آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين

تاريخ النشر
آخر مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين
طواقم الطب الوقائي في الخليل-تصوير وكالات

الخليل-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل وفاة جديدة لمواطن سبعيني من مخيم الفوار في محافظة الخليل بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس في فلسطين إلى 22 حالة.

وفي سياق متصل، أنقذت الطواقم الطبية في مستشفى الخليل الحكومي، مساء يوم الاثنين، جنينا لمريضة بفيروس كورونا، وفقا لما أفادت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة إن مريضة (23 عاما) أُدخلت إلى قسم العزل بمستشفى الخليل الحكومي، حيث تم إجراء تخطيط للجنين وتبين وجود ضعف في نبض القلب، ما استدعى الطواقم الطبية إلى إدخال الأم بشكل مستعجل إلى غرف العمليات المخصصة لمرضى كورونا لإجراء عملية ولادة قيصرية.

وأضافت أن الأم بصحة جيدة وطفلتها كذلك، وستغادران المستشفى بعد الاطمئنان الكامل على صحتهما، مشيرةً إلى أنه تم تخصيص جزء من مستشفى الخليل الحكومي للتدخلات الطبية والجراحية لمرضى كورونا، حيث جرى تجهيزه والبدء بالعمل داخله، دون أي اختلاط مع بقية أقسام المستشفى وبدرجة أمان عالية.

وأكدت وزارة الصحة، أن حالة المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في غرف العناية المكثفة مستقرّة، وعددها 8 حالات.

وقالت الوزارة ان إجمالي عدد الحالات النشطة حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم الاثنين بلغ 4100 حالة، مشيرةً إلى أن طواقمها تتبع الخارطة الوبائية في كافة محافظات الوطن، ومتابعة الحالات المصابة داخل الحجر المنزلي، إضافة إلى تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالفيروس داخل مراكز الحجر.

وأضافت أنها ستصدر يوميا تقريرا واحدا مفصّلا حول الإصابات بفيروس كورونا، عند الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وأفادت وزيرة الصحة مي الكيلة بأن فحص فيروس كورونا يُجرى للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، ولمخالطي الإصابات المؤكدة بالفيروس.

وأضافت الكيلة أن طواقم الوزارة تجري عمليات حصر مخالطي المصابين بشكل دقيق ومستمر، بسبب انتشار فيروس كورونا على مستوى واسع ومجتمعي.

وتابعت: أن عينات الفحوصات تُرسل إلى 6 مختبرات فحص كورونا، موزعة في محافظات الوطن، مشيرة إلى أننا أصبحنا نستطيع إجراء آلاف العينات باليوم بمتوسط 4000-6000 فحص، بعد أن ابتدأنا في بداية الجائحة بـ 30 مسحة يومياً.

وجددت وزيرة الصحة دعوتها لجمهور المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.