سدر والعكر يبحثان إيصال خدمات الألياف الضوئية للمنازل

تاريخ النشر
سدر والعكر يبحثان إيصال خدمات الألياف الضوئية للمنازل
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال-بحث وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، مع رئيس مجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، عددا من القضايا الهامة في قطاع الاتصالات، خلال اجتماع عقد، يوم الخميس، بمقر الوزارة في رام الله.

تمحور الاجتماع حول خدمات الألياف الضوئية (FTTH) ونية الوزارة إيصال هذه الخدمات إلى جميع مناطق الوطن، ضمن خطة يجري الآن دراستها مع كافة الشركاء.

وقالت الوزارة أن هذا الاجتماع يأتي ضمن سعيها ورؤيتها لتقديم أفضل وأحدث الخدمات للمواطنين.

وقال سدر إن الوزارة تسعى جاهدةً إلى تطوير شبكات الإتصالات، وذلك عن طريق إدخال تقنية الألياف الضوئية إلى المنازل لرفع سرعتي التنزيل والتحميل في خدمة الإنترنت، وصولًا إلى تقديم أحدث التقنيات.

وأكد على ضرورة إشراك الشركات العاملة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات في العديد من الفعاليات والمجالات، مشيراً إلى أن الوزارة ستطلق مبادرة تحت عنوان "مليون مبرمج"، تشمل كافة المدن والقرى والمخيمات والشتات الفلسطيني.

وتطرق سدر إلى تجربة الوزارة الأخيرة في تنظيم مخيمات برمجة، حيث جرى الاتفاق على التعاون مع شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية في هذا الشأن.

بدوره، أكد العكر استعداد كوادر المجموعة بالمشاركة في برامج التدريب اللازمة لهذه المخيمات التخصصية، وتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه المبادرة.