العسيلي: المباشرة بتنفيذ قرار الحكومة بشأن منع إدخال منتجات اسرائيلية

تاريخ النشر
العسيلي: المباشرة بتنفيذ قرار الحكومة بشأن منع إدخال منتجات اسرائيلية
وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، إنه تم المباشرة في إبلاغ وكلاء السلع والمنتجات الاسرائيلية التي حظر إدخالها الى السوق الفلسطيني، تنفيذاً لقرار الحكومة القاضي بمنع إدخال السلع والمنتجات الاسرائيلية  (الخضار، الفواكه، المياه المعدنية والمشروبات الغازية، العصائر) إلى السوق الفلسطيني رداً على القرار الإسرائيلي  بحظر إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الاسرائيلي.

وبيّن العسيلي في تصريح، الاثنين، أن قرار الحظر يدخل حيز التنفيذ بعد مضي 48 ساعة على قرار الحكومة وبعد ذلك يمنع على الوكلاء إدخال أي صنف من هذه السلع الى السوق الفلسطيني، لافتاً الى أن اجتماعا سيعقد اليوم بمقر الوزارة مع وكلاء هذه السلع والجهات المختصة.

بدوره، قال وزير الزراعة رياض العطاري، إن الحكومة قررت منع دخول الخضار والفواكه والمشروبات الغازية والعصائر والمياه المعدنية الاسرائيلية.

وأوضح العطاري أن قرار الحكومة جاء ردا على قرار وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينت بمنع دخول المنتوجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الاسرائيلية، مشددا على أن هذا القرار سيدعم صمود المزارعين والمنتوجات الوطنية الفلسطينة.