شركة ألمانية تشارك في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

تاريخ النشر
شركة ألمانية تشارك في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا
باحثون في شركة CureVac الألمانية-تصوير وكالات

برلين-(د ب أ)-تتولى شركة "CureVac" الألمانية للتكنولوجيا الحيوية دورا رياديا في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد.

وستحصل الشركة من أجل ذلك على تمويل إضافي بقيمة 3ر8 مليون دولار من مبادرة اللقاح العالمية "التحالف من أجل ابتكارات التأهب للوباء"، التي تشارك فيها ألمانيا، "من أجل الإسراع بتطوير اللقاح وتصنيعه، وإخضاعه للتجارب السريرية"، حسبما جاء في بيان مشترك من الطرفين ووزارة البحث العلمي الألمانية اليوم الجمعة في برلين.

وقالت عضو مجلس إدارة الشركة، ماريولا فوتين-مليتسك: "نطور حاليا لقاحا يمكن إخضاعه سريعا للتجارب السريرية على بشر عقب نجاح التجارب قبل السريرية"، مضيفة أنه بالإمكان النجاح في إنتاج اللقاح في غضون 16 أسبوعا.

وقالت وزيرة البحث العلمي الألمانية، أنيا كارليتسيكك: "فيروس كورونا يثير قلق الكثير من الناس هذه الأيام. تطوير لقاح سيكون إسهاما بالغ الأهمية للحد من المرض".

وتسعى معاهد بحثية في جميع أنحاء العالم حاليا إلى تطوير لقاح ضد السلالة الجديدة لفيروس كورونا، كما يعمل العديد من العلماء في ألمانيا على ذلك، مثل المركز الألماني لأبحاث العدوى.

وقال مدير معهد البحوث الفيروسية في جامعة ماربورج الألمانية ومنسق القطاع البحثي للأمراض الجديدة في المركز الألماني لأبحاث العدوى، شتيفان بيكر، إن الأمر قد يحتاج إلى عام، على الأقل، حتى يتضح ما إذا كان اللقاح فعالا وآمنا.