مؤسسة الضمان الاجتماعي توقّع اتفاقية مع وزارة الصحة

تاريخ النشر
مؤسسة الضمان الاجتماعي توقّع اتفاقية مع وزارة الصحة
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-BNEWS-وقّعت مؤسسة الضمان الاجتماعي ممثلة برئيس مجلس ادارتها مأمون أبو شهلا/ وزير العمل، ووزارة الصحة ممثلة بوزيرها جواد عواد، اليوم الخميس، اتفاقية  لتقديم جميع الخدمات المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي في حالات اصابات العمل وأمراض المهنة. وجرى توقيع الاتفاقية بحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اسامة حرزالله ووكيل وزارة الصحة اسعد رملاوي.

وتأتي هذه الاتفاقية تتويجًا لمباحثات جرت خلال الأسابيع الماضية، حيث تضمنت التزام وزارة الصحة الفلسطينية بإمكانياتها الواسعة ومراكزها الطبية المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، والتي تتميز بالمعدات الحديثة والطواقم الطبية المتميزة، وذلك لتقديم جميع الخدمات المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي في حالات إصابات العمل وأمراض المهنة، بما في ذلك العلاج بكافة مراحله حتى لو استدعى الأمر التحويل الى مؤسسات طبية أخرى داخل فلسطين وخارجها بما يغطي هذا الجانب الهام من المنافع التي تلتزم مؤسسة الضمان الاجتماعي حسب القانون بتقديمها للمؤمن عليهم في المؤسسة.

وأصبح الاتفاق ساري المفعول منذ لحظة التوقيع عليه، واصبحت اللجان الطبية المختصة التي تعمل في وزارة الصحة جاهزة لتسهيل كافة الاجراءات لتقديم العلاج بشكل كامل للمؤمن عليهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي.