العامور يتسلم مهام منصبه وزيرا للاقتصاد الوطني

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- تولى المهندس محمد العامور، اليوم الإثنين، مهام منصبه وزيرا للاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية الجديدة التاسعة عشرة خلفًا للوزير خالد عسيلي.

جاء ذلك خلال مراسم تسلم وتسليم في مقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل الوزارة منال فرحان، والمديرين العامين، وممثلين عن مؤسسات المواصفات والمقاييس الفلسطينية، وهيئة تشجيع الاستثمار والمدن الصناعية.

وأعرب الوزير العامور، عن تقديره للجهود التي بذلتها الوزارة خلال الفترة الماضية برئاسة الوزير عسيلي، مؤكدا المضي قدما في المراكمة على الإنجازات التي تحققت.

وقال العامور عقب تسلمه الوزارة من الوزير عسيلي إن تعزيز صمود المواطنين خاصة في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والعمل على تكريس مبادئ الحوكمة والشفافية، والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتحسين أداء الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا في جميع القطاعات والمراكمة على ما تحقق من إنجازات، يقع في صلب عمل الوزارة.

بدوره، تمنى عسيلي للحكومة الجديدة النجاح والتوفيق في مهامها، معبرا عن ثقته بقدرتها على النهوض في الاقتصاد الوطني في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه أبناء شعبنا في مختلف المجالات.

يذكر أن العامور من مواليد بلدة بديا غرب سلفيت، يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية (1981)، وشغل رئاسة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس عام 2021، ورئاسة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين عام 2022.

كما شغل مناصب،  رئيس مجلس إدارة مجموعة العامور الاستثمارية، رئيس مجلس إدارة شركة التكافل للتأمين، عضو مجلس إدارة شركة القدس للمستحضرات الطبية، عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء جامعة بيرزيت، نائب رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية، عضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للإبداع والتميز، عضو مجلس إدارة صندوق التكافل في محافظة سلفيت، عضو مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية، عضو مجلس إدارة مؤسسة  المواصفات والمقاييس، نائب رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتطوير التربوي.

1