وزير الاتصالات يشارك في مؤتمر الجوال العالمي 2024 في برشلونة

تاريخ النشر

برشلونة-أخبار المال والأعمال- شارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة تسيير الأعمال إسحق سدر، في مؤتمر الجوال العالمي GSMA MWC2024 في مدينة برشلونة الإسبانية.

وناقش المؤتمر، التطورات المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات، وتقنيات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، وربط الآلات والتطبيقات من خلال الذكاء الاصطناعي، والانترنت الصناعي، والرؤى المستقبلية لبناء مستقبل رقمي وعالم متصل.

وعقد سدر، عددا من الاجتماعات مع وزراء ومسؤولين حكوميين ومسؤولي المنظمات الدولية، لفتح آفاق جديدة من التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض خلال الاجتماعات، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والدمار الذي لحق بالبنية التحتية للاتصالات في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل، مطالبا بوقف فوري للعدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

واجتمع سدر مع مجلس إدارة مجموعة أوريدو قطر، لبحث تطوير وتنظيم عمل الشركة في فلسطين، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها القطاع إثر إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت جميع مناحي الحياة في فلسطين وأعاقت حصول الشعب الفلسطيني على أبسط الخدمات والحقوق.

كما اجتمع سدر والرئيس التنفذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عبد المجيد ملحم والرئيس التنفيذي لشركة أوريدو فلسطين سامر فارس ومدير عام الشؤون المالية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد زهد، مع مدير الشرق الأوسط في شركة إيركسون كيفن مورفي، وذلك لمتابعة تشغيل الجيلين الرابع والخامس للانترنت في فلسطين، حيث تم مناقشة العقبات التي تواجه الشركات مع شركة إيركسون لوضع السياسة النهائية لتشغيل 4G و5G.

والتقى سدر مع الرئيس التنفيذي لشركة "جينبر" رامي راحيم، بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعةBCI  سعيد برانسي.

وخلال اللقاء، بحث الطرفان سبل التعاون المشترك وإمكانية البدء بتنفيذ عدد من الدورات وورشات العمل التي تساعد بالتطور والتقدم للموظفين العاملين في مجال قطاع تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى العمل على التجهيزات الخاصة بمركز البيانات الوطني الحكومي "داتا سنتر"، كما وناقش الطرفان إمكانية العمل على فتح فرع للشركة في دولة فلسطين.

والتقى سدر مع رئيس وفد دولة الإمارات ماجد المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وناقش الطرفان إمكانية الضغط على الجانب الإسرائيلي لتشغيل ترددات الجيلين الرابع والخامس، كما وتحدث الطرفان عن إيجاد طرق وآليات البحث لتطوير مركز البيانات الوطني الحكومي.

يذكر أن "MWCBarcelona" الحدث الأكبر والأكثر تأثيرًا في نظام الاتصال حيث يجتمع فيه جميع القادة والعقول التكنولوجية، في خطوة لمعرفة آخر التطورات في القطاع وصناعة التغيير، والخروج بأفكار جديدة.

وشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 100 ألف مشارك من 205 دول ومناطق من حول العالم، حيث تواصل على مدار أربعة أيام واختتم في 29 شباط/فبراير الماضي.