"حماية المستهلك" تسعى لتوسيع مبادرتها لدعم المنتجات المحلية

تاريخ النشر

 

رام الله-أخبار المال والأعمال- قالت جمعية حماية المستهلك إنها تسعى لتوسيع مبادرات دعم المنتجات المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية لمبادرة "منّا وإلنا"، الذي عقدته الجمعية في رام الله، لتقييم مسار مبادرات وفعاليات دعم المنتجات الفلسطينية وأهمية تطويرها وتوسيع نطاقها على مستوى المحافظات.

وأجمع المشاركون في الاجتماع على أهمية التشاركية في هذه المبادرة مع القطاع الخاص بمؤسساته، خصوصًا اتحادات الصناعات الغذائية والورقية والبلاستيكية والجلدية، إضافة لشراكات مع الغرف التجارية والنقابات ولجان الأحياء والجمعيات النسوية، والتي كانت ضمانة لنجاحها واتساعها واستمراريتها.

وأكدت الجمعية أهمية وضرورة توسيع النطاق الجغرافي لهذه المبادرة، بحيث تشمل المحافظات كافة، وتشكيل لجان مناطقية في كل محافظة تتابع تقدم العمل فيها، وإشراك شرائح المجتمع كافة.

ودعت الجمعية الشركات الفلسطينية بقطاعاتها كافة الى المزيد من التركيز على الترويج وتوسيع خطط التسويق، والتركيز على الحملات الإعلانية وعدم اقتصارها على مواقع التواصل الاجتماعي، بل توسيعها لتشمل وسائل الإعلام واللوحات الإعلانية والحملات التوعوية لتشمل مختلف قطاعات المجتمع، وتنظيم حملات التذوق وتفعيل مشاركة الشركات كافة في حملات التذوق والتعريف بالمنتجات في المدارس والجمعيات ولجان األحياء.

وأشارت اللجنة الاستشارية الى أهمية الوعي الذي تجسد لدى فئات المجتمع تجاه المنتجات الفلسطينية وجودتها وتنوعها، واعتبار كل ما ينتج في فلسطين منتجًا فلسطينيًا بحيث يحقق نسبة 30% من مدخلات الانتاج المحلية.

كما دعت الشركات الفلسطينية المنتجة إلى التكامل فيما بينها بحيث تكون كل مكملات الإنتاج فلسطينية، خصوصًا التغليف والتعبئة باعتماد الشركات المنتجة للبلاستيك والكرتون والورق، ما يعتبر مؤشرًا على دعم القطاعات الصناعية لبعضها البعض.

وتم تكليف لجنة مصغرة لصياغة ميثاق شرف يعتمد مجتمعيا يكون مضمونه دعم المنتجات الفلسطينية من قبل المستهلك والتاجر، وتعهد الشركات الفلسطينية باعتماد مدخلات إنتاج فلسطينية، وبعد إعداده خلال أسبوعين من الآن يتم تعميمه للتوقيع عليه ونشره.