تمديد مهلة الإفصاح عن بيانات 2023 للشركات المدرجة في البورصة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت هيئة سوق رأس المال، اليوم الأحد، تمديد مهلة الإفصاح عن البيانات المالية عن العام 2023 للشركات المدرجة في بورصة فلسطين، حتى 17 آذار/مارس المقبل.

كما أعلنت الهيئة تمديد فترة تسلم الإفصاحات المرتبطة بإعداد التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة عن عام 2023 لكل من الشركات المدرجة في بورصة فلسطين وشركات الأوراق المالية وشركات التأجير التمويلي وشركات تمويل الرهن العقاري المرخصة، حتى 30 نيسان/أبريل.

وقال مدير عام الهيئة براق النابلسي، إن قرار منح الشركات المدرجة والمرخصة مهلة 30 يوما إضافية للإفصاح عن بياناتها يمنحها القدرة على توفير معلومات أكثر واقعية، خاصة في ظل تداعيات استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، خصوصًا على قطاع غزة.

بدوره، أوضح مدير الإدارة العامة للأوراق المالية في الهيئة مراد الجدبة أن قرار التمديد يمكّن جميع الشركات المدرجة، وشركات التدقيق، من منح حكم تقديري سليم يعكس آثار الأضرار الحالية واللاحقة المتوقعة، سواء الائتمانية أو تعطل للأنشطة التشغيلية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة سوق رأس المال اتخذت مجموعة من التدخلات على صعيد قطاع الأوراق المالية، هدفت من خلالها لمعالجة تداعيات العدوان على قطاع الأوراق المالية والحفاظ على حقوق المستثمرين، لاسيما صغار المساهمين، كطلب الإفصاح من الشركات المدرجة التي لديها أعمال في قطاع غزة عن طبيعية الأضرار التي تعرضت لها جراء العدوان، وحجم هذه الأضرار وأثرها على نتائج الأعمال والمراكز المالية.