اشتية يرحب بالآلية الجديدة لتحويل "المقاصة": هذه الأموال جميعها من حقنا

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية إن "الحكومة الإسرائيلية أقرت أمس تحويل الجزء المتعلق بأموالنا والتي ننفقها على قطاع غزة إلى النرويج الصديقة، على أن توضع هذه الأموال في حساب خاص هناك".

وأضاف في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الإثنين، في رام الله، أن "إسرائيل اشترطت أن لا يتم تحويل هذه الأموال لنا، النرويج الصديقة تبرعت أن تلعب هذا الدور بصفتها رئيسة للجنة تنسيق المساعدات الدولية لفلسطين".

وتابع: "نحن نقدّر الجهد الدولي وننتظر حتى تتضح الملامح النهائية للصيغة المقدمة مع ترحيبنا الأولي بها".

وحيّا رئيس الوزراء الموظفين "على موقفهم الداعم لأهلهم في غزة، وموقفهم الصابر الصامد الوطني المشرف رفضا للابتزاز والقرصنة"، مؤكدًا أنه "مهما كانت نتيجة المشاورات حول الموضوع، فإنه لن يكون هناك أي حل على حساب التزامنا تجاه أهلنا في قطاع غزة الذين هم أحوج ما يكون لهذه المساعدة من أي وقت مضى".

وقال اشتية: "إن الذي يحكم قرارنا هو المصلحة الوطنية أساسًا، وتعزيز صمود أهلنا على أرضنا، وأن هذه الأموال جميعها من حقنا وهي لنا".

كما حيّا رئيس الوزراء العمال الفلسطينيين "على صمودهم وخاصة هؤلاء الذين حرموا من الوصول إلى أماكن عملهم"، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء سيدرس بعض المقترحات المتعلقة بهم.