مصر توقّع عقدا للتنقيب عن الذهب

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

القاهرة-أخبار المال والأعمال- وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة "لوتس جولد كوربوريشن" الكندية عقدا جديدا للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة، باستثمارات تقدر بحوالي 2.5 مليون دولار.

وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك" إن "لوتس" تعد من أكبر الشركات الكندية التي تعمل في مجال التعدين، وشاركت في مزايدة الذهب العالمية رقم (1) لسنة 2020 بجولتيها الأولى والثانية، وحصلت في جولتها الأولى على سبعة قطاعات تغطي مساحة حوالى 1219 كيلومتراً مربعاً، ومن ثم وقعت على عقدي بحث تشمل هذه القطاعات وتم تسليمها إلى الشركة في الربع الرابع من العام 2021، بعد استيفاء كافة الموافقات والاشتراطات اللازمة.

وأشارت إلى أن "لوتس" حصلت في الجولة الثانية للمزايدة العالمية للذهب على ثلاثة قطاعات بإجمالي مساحة 525 كيلومتراً مربعاً، وهي محل عقد البحث الذي تم توقيعه.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، الذي شهد التوقيع بحضور السفير الكندي بمصر لويس دوماس بمدينة مرسى علم، أن مصر نجحت في جذب استثمارات متنوعة وتعمل على توطين صناعة تعدينية مستدامة بتقنيات حديثة ومعامل متطورة بالشراكة مع كيانات جادة.

وأكد أن هذه الاجتماعات والجولات التي تتم لمواقع التعدين بصفة دورية تأتي في إطار الحوار المفتوح مع كافة الخبراء والمستثمرين والمهتمين بصناعة التعدين للتأكيد من خلاله على أن هذا هو وقت النجاح للاستثمار الجاد في صناعة التعدين بمصر.