الحكومة تعتمد إطارا عاما لحوكمة التحويلات الطبية

تاريخ النشر
جانب من جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- قرر مجلس الوزراء،  الإثنين، تشكيل لجنة فنية للمتابعة مع جميع مؤسسات الأمم المتحدة في فلسطين، وتقديم تقاريرها إلى المجلس.

وكلف المجلس، في جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، وزراء الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل دور موظفي الحكومة المدنيين لمساندة جهود الإغاثة في غزة، بالتنسيق مع اللجنة الوزارية الميدانية لهذه الغاية.

كذلك، قرر تخصيص قطع أراضٍ حكومية لإنشاء مراكز خدمات وملعب للرياضة والشباب، واعتمد إطارا عاما لحوكمة التحويلات الطبية بهدف تعزيز الشفافية والكفاءة وتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين.

وصادق مجلس الوزراء على الإحالة النهائية لعدد من مشاريع الكهرباء، وكلف وزير الحكم المحلي والجهات ذات العلاقة متابعة موضوع بلدية بيت لحم.

واستمع إلى تقرير حول صرف سلفة بنسبة 50% من رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة يوم  غد الأربعاء وفق ترتيبات تمت بين وزارة المالية وسلطة النقد، وقد تم الإعلان عنها في بيان مشترك، على أن تتحمل الحكومة الكلفة التي تترتب على تلك السلف.

وناقش المجلس إدخال المواد الغذائية والطبية إلى قطاع غزة عبر الحواجز بين الضفة والقطاع، داعيا سلطات الاحتلال لفتح تلك الحواجز لإدخال تلك المواد والطواقم الطبية والدفاع المدني مباشرة من الضفة إلى قطاع غزة.

 كما ناقش مجلس الوزراء إدخال المواد التموينية والطبية والوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حيث أوفد لهذه الغاية وزيرة الصحة مي كيلة على رأس وفد طبي بالتنسيق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية للإشراف على إدخال تلك المواد والمستلزمات الطبية والمستشفيات الميدانية إلى مدينة رفح، وتشكيل لجنة من سفارة فلسطين في القاهرة لتسهيل إجراءات نقل المرضى والجرحى والمصابين من القطاع يوميا لتلقي العلاج في مستشفيات الدول الشقيقة والصديقة.