سدر يشارك في منتدى مبادرة "الحزام والطريق" في الصين

تاريخ النشر
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر يلقي كلمة فلسطين خلال أعمال المنتدى

بكين-أخبار المال والأعمال-شارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر في منتدى مبادرة "الحزام والطريق" الثالث في الصين، بحضور عدد من قادة وزعماء العالم، وبمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق المبادرة الاستثمارية الضخمة.

وقالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن "العدوان على قطاع غزة كان حاضرا بقوة في المنتدى، وفي كلمة فلسطين بشكل خاص، حيث أكد د.سدر أن أفعال الاحتلال غير الإنسانية في قطاع غزة يجب أن يتم وضع حد لها، وأن ما يتم من قطع للاحتياجات الأساسية عن المدنيين واستهدافهم بشكل مباشر ما هو إلا إبادة جماعية بحسب القانون الدولي، والأولى بالعالم أن يتحرك بشكل جدي لوقف هذه الإبادة".

وأشار سدر إلى عمق العلاقات الدبلوماسية الصينية الفلسطينية الممتدة لأكثر من 35 عاما.

وحول موضوع المنتدى، لفت سدر إلى تقدم فلسطين في الآونة الأخيرة في التشريعات والأنظمة والسياسات والاستراتيجيات الرقمية المتعلقة بقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

وقال إن الحكومة الفلسطينية قطعت خطوات واسعة في عدة مجالات منها الترميز البريدي ومنظومة الخدمات الالكترونية الحكومية "حكومتي" وناقل البيانات الوطني ونظام تسجيل الدخول الموحّد.

وشارك في أعمال المنتدى، ممثلون عن أكثر من 100 دولة، حيث تشكّل مشاركة دولة فلسطين في المنتدى، مقدمة لبناء علاقات رقمية وحزام وطريق رقمي، إضافة إلى تفعيل انخراط فلسطين في مبادرة الرئيس الصيني في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي.