بنك القدس يرعى المنتدى الوطني الثامن للإبداع والتميز

تاريخ النشر
جانب من تكريم بنك القدس

رام الله-أخبار المال والأعمال- قدم بنك القدس رعايته الاستراتيجية للمرة السادسة على التوالي لفعاليات المنتدى الوطني الثامن "الحياة الرقمية والإبداع"، والذي ينفذه المجلس الأعلى للإبداع والتميز كل عام.

وافتتح المنتدى الوطني الثامن، رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك القدس محمد شاور، وتواصل على مدار يومين في قاعات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة، وعبر تقنية الاتصال المرئي مع غزة.

ويمثل هذا الحدث واحدا من بين اللقاءات والمؤتمرات التي تعمل جاهدة على تشجيع الإبداع على مستوى فلسطين من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الإبداع والتميز.

وقال شاور "إن مشاركتنا ورعاياتنا لهذا المنتدى المهتم برواد الأعمال من الشباب الفلسطيني يؤكد على دعمنا لأهدافه، فنحن نؤمن في بنك القدس كبنك وطني فلسطيني بأهمية دعم ومناصرة المشروعات الناشئة".

ونوه شاور إلى أن "بنك القدس داعم للأفكار الإبداعية من خلال مسؤوليته المجتمعية ومن خلال تمويل هذا الشركات الصغيرة والمتوسطة".

كما شارك بنك القدس في جلسة حوارية تحت عنوان "الإبداع والنمو: دور الاقتصاد الرقمي في التنمية"، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المنتدى، حيث قدم مدير التخطيط الاستراتيجي والتحول الرقمي وليد تلاوي نبذة عن ما توصلت إليه الرقمنة والتكنولوجيا المالية، والتحديات التي تواجه بنك القدس بشكل خاص والقطاع المصرفي في فلسطين بشكل عام.

وفي إطار رعايته للمنتدى، أقام بنك القدس جناحًا خاصًا استعرض ضمنه عددًا من منتجاته وخدماته الخاصة على مستوى قطاعي الأفراد الشركات "الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة"،حيث يعتبر بنك القدس من البنوك الفلسطينية الريادية التي وجهت اهتماماتها إلى هذا النوع من المشاريع وتسهيل تمويلها خاصة الريادية منها، وذلك عبر تقديم طيف واسع من الحلول البنكية لهذه القطاعات من خلال دائرة الأعمال المصرفية للشركات ومراكزها المنتشرة في كافة فروع البنك بالمحافظات.

وكرّم المجلس الأعلى للإبداع والتميز بنك القدس، إلى جانب تكريم الشركاء والمشاركين في جلسات المنتدى خلال حفل العشاء الذي أقيم في اليوم الأول.

يذكر أن بنك القدس يحرص على المشاركة بفعالية في المؤتمرات والندوات عالية المستوى وذات الطروحات التفاعلية والتي لها مساس مباشر بالقطاع المصرفي، ومن هنا جاءت مشاركته في هذا المنتدى الذي يسلط الضوء على المشروعات الصغيرة والمتوسط ودورها الفاعل في تحقيق التنمية الاقتصادية.