رام الله: مدرسة "المستقبل" تحتفل بتخريج الفوج الـ(22)

تاريخ النشر
جانب من الحفل

رام الله-أخبار المال والأعمال- احتفلت مدرسة المستقبل في حرمها برام الله، بتخريج الفوج الـ(22) من طلبة الثانوية العامة، بمشاركة رئيسة مجلس إدارتها منال زريق، ومدير المدرسة جورج باوري، وضيفة الحفل - سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا عبير عودة، بحضور حشد من أهالي الخريجين.

وفي كلمتها، أبدت ضيفة الحفل السفيرة عودة سعادتها بالمشاركة في تخريج كوكبة من الطلبة الرائعين في احتفاليتهم بحصاد العمل الجاد والمثابرة والإصرار على النجاح.

كما استحضرت بعض الجوانب المتصلة بخبرتها وتجربتها، داعية الطلبة أن يختاروا التخصصات التي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني والتي تتلائم مع قدراتهم وتوجهاتهم والتي يساهمون بها في بناء وطننا العزيز، فالتعليم يجب أن يكون استراتيجية بقاء وأداة وعي وهوية وصمود على الأرض وبطاقة تأمين نحو مستقبل أفضل، نحو جيل متسلح بالعلم والمعرفة، يسعى لعالم أفضل يعمه الحب والسلام، انطلاقا من مبدأ "العلم يبني بيوتا لا عماد لها، والجهل يهدم بيت العز والشرف".

من ناحيتها، حيّت زريق الحضور بتحية فلسطين الأبية، تحية من القلب إلى القلب، مجدولة كضفائر ربيع وشمس فلسطين، تحية من حاضرنا لمستقبلنا، تحية مدرسة المستقبل التي ستكون يوما ما منارة الفكر وينبوع العلم وشعلة للمعرفة والتربية المستدامة.

وأوضحت أن مشوارنا بدأ قبل عدة سنوات في تطوير رسالة المدرسة بتطبيق نظام كامبريدج من الصفوف الدنيا لتكون الأكثر تميزا، فلسطينيا وعربيا وعالميا، حيث وصلنا لفئة 10% الأفضل من مدارس كامبريدج في العالم. وواصلنا العمل كمجلس إدارة وهيئة تدريسية وإدارة تنفيذية بالمثابرة والصبر والعمل الدؤوب بتطوير مرافق المدرسة والجوانب الاجتماعية وركزنا على شخصية الطلبة واداؤهم وكذلك قدمنا برنامج الريادية وهو نظام "houses" الذي بدوره يعطي الطالب مسؤولية وقدرة على إحداث تغيير في مجتمعه المدرسي ووصلنا إلى نتائج رائعة في وقت قياسي لمسناها كما لامستموها وسنواصل على هذا النسق من المثابرة والتطوير. فشكرا جزيلا للجنود المجهولين من الهيئة التدريسية والعاملين في هذا الصرح المميز الذين عملوا بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف وبرامج المدرسة. وشكرا لأولياء الأمور الأفاضل على ثقتهم، ونهنئكم ونهنئ أنفسنا وطلبتنا على تخريج الفوج الثاني والعشرين.

بدوره، ذكر باوري أن مدرسة "المستقبل" تحرص على تنمية شخصية الطلبة وملكاتهم وإمكاناتهم على التعلم، ليكونوا أكثر قدرة على التعاطي مع متطلبات المستقبل.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المدرسة وهيئتها التدريسية، مشددا بالمقابل على حيوية دور الأهالي في النهوض بواقع المدرسة، باعتبارهم شركاء لها.

وفي كلمة الخريجين باللغتين العربية والإنجليزية، عبر كل من محمد عباس، ورند الخطيب، عن سعادتهما بلحظات التخريج، مشيدين بأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية لـ "المستقبل".

وأشارا إلى أن الخريجين سيكونوا عند مستوى الآمال المعقودة عليهم، ولن يتوانوا عن أداء دورهم في خدمة مجتمعهم.

وفي ختام الحفل والذي تخللته فقرات فنية قدمتها مدرسة المستقبل للموسيقى وجوقة المستقبل للموسيقى، جرى توزيع الشهادات على الخريجين، وهم: إسماعيل علقم، وأحمد عبدو، وآية جيعان، وجاد أبو حسن، وزينة هدمي، وسارة دويك، وليلى صالح، ومحمد خاروف، ومحمد زهيري، وهيفا الديسي، ويعقوب عمارنة، ورند خالد، وزين الدين البطراوي، وشهرزاد أبو رداحة، وعمر محمود، وعيسى البندق، ومجد فقها، ومحمد عباس، ومحمود أبو دية، ومصطفى سعادة، ويزن أحمد، ويزن ناصر، وعبد الرحمن السعد، وإسماعيل أبو شلبك.

1