عمار العكر يستقيل من مجموعة الاتصالات وأركان العقارية

تاريخ النشر
عمار العكر-أرشيفية

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، أن عمار العكر، تقدم باستقالته من عضوية مجلس إدارة الشركة ممثلا عن الشركة العربية للتموين والتجارة (استرا)، اعتبارا من تاريخه، بالتزامن مع إعلان شركة أركان العقارية أن العكر تقدم باستقالته من منصبه رئيسا لمجلس إدارة الشركة.

وجاء الإعلان في إفصاحين للشركتين نشرتهما بورصة فلسطين، الأحد.

وكان العكر قد عيّن العام الماضي، رئيسا لمجلس إدارة شركة أركان العقارية، وذلك عقب استقالته من منصبه رئيسا تنفيذيا لمجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وستعقد شركة أركان اجتماعا لمجلس إدارتها في 24 أيار الجاري، لانتخاب رئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة، وتشكيل لجان مجلس الإدارة.

عمار العكر في سطور:

- عمارعبد المنعم فوزي العكر، رجل أعمال من مواليد 16-10-1966 في مدينة نابلس، ويحمل الجنسية الكندية.

- شغل منصب رئيس مجلس ادارة شركة أركان العقارية، التي انبثقت عن مجموعة الاتصالات الفلسطينية، منذ تاريخ تأسيسها العام الماضي وحتى استقالته.

- تولى العديد من المناصب الإدارية العليا منها منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة منذ العام 2010 حتى نهاية آذار 2022، ومنصب الرئيس التنفيذي لشركة "جوال"، إضافة إلى كونه رئيس مجلس إدارة شركة فيتل- الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو أيضا عضو مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، وعضو مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية.

- يحظى بعضوية فاعلة في مجالس إدارة العديد من المبادرات الدولية والمحلية، منها "مبادرة فلسطين من أجل بداية جديدة" و"جائزة فلسطين للتميز والإبداع"، إضافة إلى كونه عضواً في المجلس الاستشاري لمنظمة الإمديست في فلسطين، ومنظمة القادة الشباب YPO فرع فلسطين، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، ومؤسسة محمود درويش.

- يحمل درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة Edinboro في ولاية بنسلفانيا الأميركية، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة Kent State في ولاية أوهايو الأميركية.