اختتام فعاليات الهاكاثون البيئي الثاني في القدس

تاريخ النشر


القدس-أخبار المال والأعمال- اختتم صندوق الاستثمار الفلسطيني بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي على مدار ثلاثة أيام تحدي الهاكاثون EchoHack في مقر جامعة القدس، وذلك بتنفيذ محطة القدس Station J، حيث ركّز التحدي على إيجاد حلول للمشاكل البيئية التي تعاني منها القدس. وفي نهاية اليوم الثالث، أعلنت لجنة التحكيم عن مشروعين فائزين في التحدي.

يركّز مشروع الفريق الأول (عالم أخضر) على إعادة تدوير النفايات البلاستيكية إلى منتجات جديدة عن طريق التقطيع والذوبان وإعادة التشكيل، إلى منتجات صديقة للبيئة ومستدامة وجميلة المظهر، مثل مقاعد الحدائق والإكسسوارات المنزلية، وغيرها. في حين ضمّ الفريق الثاني الفائز (Greetic) عددا من طالبات المدارس في القدس، ويهدف مشروعهم إلى تقديم حلّ مبتكر لتجميع الزجاجات البلاستيكية، بحيث يركز بشكل أساسي على طلاب المدارس والجامعات.

ويندرج هذا التحدي ضمن برنامج منح القدس للطاقة الخضراء والمستدامة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والممول من صندوق الاستثمار الفلسطيني والاتحاد الأوروبي، حيث استفاد من البرنامج خلال مرحلته الأولى 11 مشروعاً في مدينة القدس، عاملة في مجالات الطاقة النظيفة، والمعدات الصديقة للبيئة.