الأشغال العامة: طرق المحافظات الرئيسية والرابطة سالكة

تاريخ النشر

طواقم الأشغال عالجت تجمعات المياه على مجموعة من الطرق جرّاء الأمطار الغزيرة

ــ طريق عين سينيا (واد البلاط) سالك بحذر

ــ طريق عناتا – الزعيم: انتهاء معالجة تجمع المياه

ــ إغلاق جزئي لأحد مسارب طريق بيت فجار الرئيسي في بيت لحم

رام الله-أخبار المال والأعمال- قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان إن غالبية طرق المحافظات سالكة حتى توقيت نشر التقرير، مبيّنة أن طواقمها عالجت حتى اللحظة العديد من تجمّعات المياه وفيضانها على الطرق في مختلف المحافظات.

وذكرت الأشغال في بيان حول تدخلات الوزارة للحد من آثار المنخفض الجوي أنه لم تسجل حتى اللحظة أية حوادث مؤسفة، داعية المواطنين إلى التقيّد بإرشادات السلامة والاتصال على الرقم 162 في حالات فيضانات المياه والإنجرافات والانهيارات وإغلاق الطرق.

وبيّنت الأشغال أن طواقمها تعمل في كافة المحافظات على إزالة المعيقات على الطرق والعبّارات وقنوات تصريف المياه ومجاري الأودية.

واستعرضت حالة الطرق في المحافظات وتدخلات طواقم الطوارئ، موضحة أن طواقمها في محافظة رام الله والبيرة عملت على معالجة تجمع المياه في طريق عين سينيا (واد البلاط)، وأن الطريق أصبحت سالكة، منوهة بذات الوقت إلى ضرورة حذر المواطنين أثناء المرور بالمركبات.

وفي محافظة بيت لحم، جرى بالتنسيق مع الشرطة والحكم المحلي والبلدية إغلاق جزئي لأحد المسارب في طريق بيت فجار الرئيسي نتيجة حدوث انهيار جرّاء الأمطار الغزيرة، وستتم متابعة حالة الطريق لاتخاذ قرار بالاغلاق الكامل حالة الاضطرار إلى ذلك.

وفيما يتعلق بالقدس تدخات الطواقم أمس في كفر عقب والطريق أصبحت سالكة، كما بيّنت الوزارة أن الوزارة بالتعاون مع بلدية عناتا والدفاع المدني عملت على حل مشكلة تجمع المياه في طريق عناتا –الزعيم من خلال فتح قناة لتصريف المياه في الشارع.

وفي نابلس عالجت طواقم الأشغال تجمع المياه في عبّارة دير الحطب ولا يوجد مشاكل على الطرق الأخرى، أما جنين فقد نفذت الطواقم 6 تدخلات لمعالجة تجمعات المياه وأصبحت الطرق سالكة، أما قلقيلية فقد تدخلت الطواقم لمعالجة تجمع المياه في شارع بلدة الفندق، مبيّنة أن طرق الداخلية والخارجية للمحافظة سالكة.

وأوضحت كذلك أن طرق محافظات الخليل وطوباس وأريحا وسلفيت وطولكرم سالكة ولا يوجد بها مشاكل أو إغلاقات للطرق.

وقالت الأشغال إنها ستعمل على نشر تحديث مستمر لحالة الطرق وأية إغلاقات وانهيارات وانجرافات من الممكن أن تشكل خطرا على حياة المواطنين وإعاقة حركة المركبات.

الأشغال العامة تدعو المواطنين إلى اتباع إرشادات التعامل خلال المنخفض الجوي

دعت وزارة الأشغال العامة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر تحسبا للمخاطر التي قد تنجم عن المنخفض الجوي العميق، انطلاقا من مسؤوليتها على الطرق الرئيسية والرابطة ومجاري الأودية المواطنين إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض واتباع تعليمات الوقاية من خلال:

- تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير فوق أسطح المنازل.

- تجنب المرور أسفل اللوحات الإعلانية الكبيرة الآيلة للسقوط.

- الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكّل السيول تجنبا لخطر الغرق والانجراف.

- الانتقال إلى الطوابق العليا من المنازل أثناء مداهمة مياه الأمطار.

- التقيّد بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية.

- توخي الحذر أثناء القيادة وخاصة على الطرق الخارجية نتيجة الضباب الكثيف.

1