خمس شركات ناشئة تفوز بجائزة حاضنة أعمال الجبل المالية

تاريخ النشر
الفائزون بالجائزة

رام الله-أخبار المال والأعمال- حصل 5 رياديات ورياديون على جائزة حاضنة أعمال الجبل المالية في دورتها السادسة بدعم وشراكة مع مؤسسة دروسوس السويسرية، وذلك ضمن مسابقة "قمة الجبل لريادة الأعمال" التي تم عقدها مع الشريك الاستراتيجي في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية "التكنوبارك" في بيرزيت، بمشاركة 15 ريادية وريادي ممن تمكنوا من الوصول لنهاية "برنامج الجبل لريادية الأعمال" من أصل 27 بدأوا رحلتهم في عالم ريادة الأعمال منذ شهر شباط 2022.

والفائزون هم: مؤمن أبو سعدة - طبيب، جاد دواني – Pro order، راية فطاير –The middle frame، نضال فتّاش –فزاعة، ديالا قواسمي – Batata Cups. 

وبرنامج الجبل لريادة الأعمال أحد البرامج الرئيسية التي تنفذها حاضنة أعمال الجبل. ويتلقى المشاركون من خلاله ما يعادل 100 ساعة تدريبية مكثفة، موزعة على 4-5 شهور، ليشمل مواضيع متنوعة: الطاقة الحيوية، الذكاء العاطفي، اليوغا والتأمل والراحة النفسية، لغة الجسد والدراما، اكتشاف الشغف، تطوير وكتابة الفكرة، تدريبات الجدوى الاقتصادية، دراسات السوق، تطوير الموازنات، مهارات التسويق والتسويق الرقمي، ومهارات العرض التي ترافق كل أيام التدريب، كما يحصل كل من يصل لنهاية البرنامج على شهادة في ريادة الأعمال، وعلى خدمات كاملة من تصميم الهوية البصرية، وتصميم شعار المشروع والمواد التسويقية عبر منصات التوصل الاجتماعي، بالإضافة للاحتضان في مساحة عمل "الجبل" المشتركة في مقرها في مدينة رام الله، وتوفير شبكة من العلاقات المحلية والدولية والإعلامية للفائزين، وتشبيكهم بمستثمرين ومسرعات أعمال، وببرامج أخرى، ومع صناديق الاستثمار الشريكة.

وعرض الرياديون أفكارهم المتنوعة أمام لجنة حكم من تخصصات متنوعة ضمت: مدير البرامج في مؤسسة دروسوس السويسرية وحيد زهران، والمدير التنفيذي للشركة الناشئة Logestecs د.مجدي مفارجة، والرئيسة التنفيذية لمسرعة الأعمال Flow مجد خليفة. وتم تقييم المشاركين وفقاً للعديد من المعايير كالفكرة والابتكار الموجود فيها، والقابلية للتنفيذ، ونموذج الأعمال، والأثر الاجتماعي والاقتصادي، ووفقاً لأدائهم في العرض الختامي، وقيم العمل الريادية الإيجابية.

وتنوعت مجالات الشركات الناشئة المشاركة في المسابقة لتشمل التكنولوجيا، الزراعة، الثقافة، الخدمات والخدمات اللوجستية، التكنولوجيا المالية، تطبيقات الهاتف والويب، الصناعة وغيرها الكثير.

1