مرسيدس تكشف عن SL43 بتكنولوجيا من فورمولا 1

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال-كشفت مرسيدس عن إصدار جديد ومميز من طراز SL بعد فترة صغيرة من ظهور صور تجسسية لها، والتي تأتي بمحرك أربع اسطوانات بشاحن تيربو واحد مع مولد كهربائي من عالم سباقات فورمولا 1 يجعلها سيارة هجينة بطريقة مرسيدس الخاصة.

محرك مرسيدس الجديد 

يعد المحرك M139 ذو الشاحن التيربو سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات هو الخبر الكبير في هذا الإصدار من الفئة SL43. هذا المحرك مألوف لعشاق مرسيدس-بنز، لكنه مدعوم بشاحن توربيني غازي وعادم إلكتروني واحد. هذه التقنية مستمدة من عمليات الفورمولا 1 الخاصة بصانع السيارات، ويتم تشغيل المولد بواسطة نفس النظام الكهربائي بجهد 48 فولت. باختصار، يقوم المحرك الكهربائي الصغير بتدوير شفرات التيربو حتى تهيمن غازات العادم. نتيجة لذلك، تدعي مرسيدس أن المحرك لديه استجابة تلقائية خاصة للخانق على مدى دورة في الدقيقة بالكامل مع تحسين الكفاءة في نفس الوقت.

2


ينتج محرك SL 43 رباعي الأسطوانات 381 حصانًا عند 6750 دورة في الدقيقة. بالنسبة لعزم الدوران، ستحصل على 480 نيوتن متر بدءًا من 3250 دورة في الدقيقة وثباتًا عند 5000 دورة.

يمكن لنظام المولد المبدئي أيضًا إضافة 14 حصانًا إضافيًا لفترات قصيرة. هذا يجعل SL 43 تقنيًا بنظام هجين خفيف. يتم التعامل مع مهام التغيير بواسطة ناقل الحركة المزدوج MCT  ذو التسع سرعات، الذي يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية فقط. تقول مرسيدس أنها ستتسارع من 0 إلى 100 كم/س في الساعة في 4.9 ثانية وسرعة قصوى 275 كم / ساعة.

تصميم مرسيدس SL 43 

يبدو تصميم SL 43 مطابقًا لبقية الإصدارات مع تغييرات صغيرة في الفتحات الموجودة على الواجهة الأمامية السفلية، بالإضافة إلى الواجهة الخلفية السلسة الخالية من الفتحات.تتميز SL43 أيضًا بأطراف العادم البيضاوية بدلاً من المربعة، وبالطبع هناك شارات SL 43. عجلات 19 إنش قياسية، مع عجلات 20 إنش و 21 إنش اختيارية.

علاوة على ذلك، ستجد كل ميزات SL الرائعة المشتركة في SL55 و SL63. يتضمن ذلك التوجيه الخلفي المتاح، والعديد من أوضاع القيادة، وحزمة AMG Dynamic Plus، ومقصورة داخلية فاخرة للغاية مليئة بالشاشات الرقمية المتطورة وأحدث نظام MBUX. سيتم الإعلان عن الأسعار والتوافر لسيارة مرسيدس اي ام جي SL 43 مع اقتراب موعد الإنتاج.

1