إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق التجوال الافتراضي في القدس

تاريخ النشر
جانب من المشاركين في حفل الإطلاق

القدس-أخبار المال والأعمال- أطلقت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي، يوم الأحد، النسخة الجديدة من تطبيق "التجوال الافتراضي في القدس" في حفل أقيم بمنارة برج اللقلق، بتمويل من مؤسسة "منيب وانجلا المصري" وبتنفيذ من "صندوق ووقفية القدس"، وذلك تحت شعار "تَجَول في القدس كأنك فيها"، بحضور ممثلين عن المؤسسات والشباب والمتطوعين.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة منيب وانجلا المصري، طاهر الديسي، ضرورة تعزيز الدعم  لمدينة القدس في جميع المجالات، وأهمية توظيف التكنولوجيا المعلوماتية في مختلف المشاريع، خاصة المشاريع الإعلامية والتسويقية والثقافية التي تساهم في خلق الوعي عند الأجيال الناشئة وكذلك تشجيع السياحة والتسوق من البلدة القديمة ومحيطها.

وشكر الديسي رجل الأعمال منيب رشيد المصري على دعمه الدائم  للمشاريع التنموية والخيرية في مدينة القدس، سواء التي تموّلها مؤسسة منيب وانجلا المصري أو صندوق ووقفية القدس.

بدوره، قال المدير التنفيذي جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك، خلال كلمته "إن هذا التطبيق وفي نسختيه الحديثة والقديمة يأتي كضرورة واحتياج، وليس ترفيهي أو معرفي أو من أجل مواكبة التطورات، بل ينافس التطبيق الرواية المزيفة لمدينة القدس تحديدًا وأنه يأتي في 5 لغات مختلفة، معتمداً على الرواية التاريخية الحقيقية لهذه المدينة العظيمة".

من جانبه، قال ممثل صندوق وقفية القدس ناصر التوتنجي "لم نتردد بتاتاً في أن نكون جزءًا من هذا التطبيق وتمويل الإصدار الجديد منه لعدة أسباب، أهمها إيماننا بجمعية برج اللقلق وبرامجها، بالإضافة الى المعركة الأهم وهي معركة الرواية الفلسطينية ودعمنا لها ولمن يعمل على تثبيتها، آملين النجاح والمزيد من التقدم للجمعية وبرامجها"، منوهًا أن قيمة المنحة 40 ألف دولار موزّعة على أربع سنوات.

وأكد التوتنجي أن "وقفية القدس تسعى الى صناعة التاريخ المستقبلي لمدينة القدس وتوحيد الجهود لدعم المشاريع الثقافية والبحثية بما يخدم هوية القدس وعروبتها".

فيما أشاد مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة معتصم ابوغربية بجمعية مركز برج اللقلق المجتمعي باعتبارها صرح شبابي مميز ومهم، وتقدم دائما كل ما هو جديد ومفيد، شاكرًا الجمعية ممثلةً بإدارتها وموظفيها ومتطوعيها، وصندوق ووقفية القدس على دعمه الدائم للأندية والمؤسسات الشبابية المقدسية.

وفي نهاية الحفل جرى توزيع المطبوعات الخاصة بالتطبيق الجديد.