اشتية للمواطنين: تطعموا كي لا نفرض إجراءات جديدة

تاريخ النشر
رئيس الوزراء محمد اشتية لدى استقباله بمحافظة نابلس

نابلس-أخبار المال والأعمال- قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الحاجة أصبحت ملحة لزيادة الإقبال على تلقي المطاعيم المضادة لفيروس "كورونا"، لمن لم يتلقها حتى الآن، خاصة ربات البيوت، وتلقي الجرعة المعزّزة الثالثة لمن تلقى جرعتين.

وأكد اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، التي عقدت في محافظة نابلس، اليوم الاثنين، ضرورة التشديد على ارتداء الكمامة وغسل اليدين والابتعاد عن المصافحة لدرء مخاطر الموجة الجديدة التي باتت تطرق أبواب العديد من العواصم في العالم، وحتى لا نجد انفسنا مضطرين للعودة الى إجراءات وتدابير جديدة.

وأضاف: سنتابع اي مستجدات في هذا الموضوع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حماية لكم ولأسركم، وسيستمع المجلس لتقرير من وزيرة الصحة حول الموجة الجديدة من هذا الوباء.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، الاثنين، تسجيل 3 حالات وفاة، و386 إصابة جديدة بـ"كورونا"، و219 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة في الضفة الغربية في رام الله، والخليل، ونابلس.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: "طوباس 9، الخليل 104، بيت لحم 33، جنين 28، رام الله والبيرة 43، أريحا والأغوار 8، نابلس 16، طولكرم 4، ضواحي القدس 2، قلقيلية 1، قطاع غزة 138".

وأضافت الكيلة أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: "طوباس 4، الخليل 4، بيت لحم 14، جنين 2، رام الله والبيرة 27، أريحا والأغوار 2، نابلس 14، طولكرم 4، ضواحي القدس 2، قلقيلية 2، قطاع غزة 144".

وقالت: إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.4% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 42 مصابا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 79 مصابا، بينهم 8 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وسجّلت فلسطين 460,439 إصابة و4799 وفاة بفيروس كورونا، منذ بدء رصد الوباء في آذار من العام الماضي.

ووفقًا للمعطيات، تلقى 1,436,087 مواطنًا ومواطنة التطعيم ضد فيروس كورونا، منهم 126,634 تلقوا 3 جرعات.

ولم تسجّل في فلسطين حتى الآن أي إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة من فيروس "كورونا"، علمًا أن المسحات التي تستخدم في الكشف عن السلالة غير متوفرة لدى وزارة الصحة الفلسطينية.