"الإسلامي العربي" يرعى معرض الصناعات الإنشائية 2021

تاريخ النشر

الخليل-أخبار المال والأعمال- قدم البنك الإسلامي العربي رعايته لمعرض فلسطين للصناعات الإنشائية 2021 والذي تنظمه نقابة المهندسين وشركة هيبرون اكسبو في مدينة الخليل.

وافتتح المعرض وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ممثلا عن رئيس الوزراء، وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر ونقيب المهندسين نادية حبش ورئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، ومثّل البنك الإسلامي العربي مدراء فروع محافظة الخليل وأريحا وطاقم من الموظفين.

ويشارك في المعرض أكثر من 65 شركة إنشائية، والمؤسسات ذات العلاقة، بحضور العديد من مهندسي فلسطين من كافة المحافظات ومهندسين من فلسطينيي الأراضي عام 1948.

ويهدف المعرض الى تعزيز التواصل بين السوق المحلي والمهندسين وعرض للتقنيات الجديدة حسب المواصفات العالمية، وتسويق منتجات هذه الشركات، وتعريف الجمهور بأهمية الصناعات الإنشائية المحلية ولتسليط الضوء عليها.

وتأتي رعاية البنك الإسلامي العربي لهذا الحدث في إطار تعزيز الصناعات الإنشائية في السوق المحلي، وتماشيًا مع رؤية البنك في دعم الاقتصاد الوطني من خلال برنامج المسؤولية المجتمعية الذي ينتهجه لتحقيق الاستدامة، حيث أن مساهمات البنك الإسلامي العربي تجاه المجتمع تتنوع بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، أكد مدير عام البنك الإسلامي العربي هاني ناصر أهمية المعرض، مشيدًا بالنشاطات والفعاليات التي تنظمها نقابة المهندسين لتسليط الضوء على قصص نجاح الشركات الإنشائية ولدعم الانتاج المحلي للشركات الفلسطينية.

ولفت إلى أن البنك الإسلامي العربي مستمر في تقديم أفضل الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الصناعية والإنشائية من خلال برامج تمويلات مخصصة وملائمة لطبيعة عمل الشركات، إضافة الى برامج تمويلية مميزة ومخصصة للمهندسين.

وأشار الى أن البنك مهتم بدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر كونها تحمل أفكارًا ريادية وجديدة من شأنها خلق فرص استثمارية ومنافسة في السوق الفلسطيني، إضافة الى تشغيل الأيدي العاملة وتقليل نسبة البطالة. وعلى صعيد المسؤولية المجتمعية،  بين ناصر أن البنك الإسلامي العربي يساهم بما يقارب نصف مليون دولار سنويًا كمساعدات ومساهمات مجتمعية بهدف الإسهام في بناء مجتمع قوي ومتماسك.