"الإسلامي العربي" يرعى معرض فلسطين العقاري 2021

تاريخ النشر
وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي في صورة جماعية مع وفد البنك الإسلامي العربي أمام جناح البنك في المعرض

رام الله-أخبار المال والأعمال- قدم البنك الإسلامي العربي رعايته لمعرض فلسطين العقاري 2021 والذي تختتم فعالياته اليوم الثلاثاء في فندق الميلينيوم برام الله، بتنظيم من جمعية المستثمرين والمطوّرين في القطاع العقاري (اتحاد المطوّرين العقاريين).

وحضر المعرض عدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية ورجال الأعمال والمستثمرين والمطوّرين العقاريين، واتحاد المطوّرين العقاريين، ومثّل البنك المدير العام هاني ناصر وطاقم من الإدارة العليا.

ويهدف معرض فلسطين العقاري الى تسليط الضوء على القطاع العقاري ومدى التطور الحاصل على هذا القطاع ودوره المهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وخلق فرص استثمارية للشركات الوطنية، حيث يعمل على الجمع بين المطوّرين العقاريين والجمهور تحت سقف واحد.

وزار مدير عام البنك الإسلامي العربي هاني ناصر والوفد المرافق، أجنحة الشركات العقارية المشاركة بالمعرض للاطلاع على احتياجات الشركات والمطوّرين العقاريين والجمهور ومناقشة أبرز التحديات التي يواجهها هذا القطاع على الصعيد المالي لأخذها بعين الاعتبار في عمليات التطوير التي يقوم بها البنك على المنتجات والخدمات المالية المقدمة لهذا القطاع على مستوى شركات التطوير العقاري وعلى مستوى العملاء المهتمين بشراء العقارات.

وعلى صعيد التوسع والانتشار، قال ناصر إن البنك مستمر بافتتاح فروع ومكاتب جديدة، حيث سيصل عدد فروع ومكاتب البنك مع نهاية شهر تشرين الثاني الى 30 فرعا ومكتبًا، وهو الأمر الذي يعمل على تعزيز مبدأ الشمول المالي، إضافة الى أن الفروع الجديدة تشمل قسمًا خاصًا بتقديم الخدمات بشكل الكتروني لتسهيل تقديم الخدمة للعملاء والتشجيع على استخدام الخدمات الالكترونية تحقيقًا لرؤية البنك برقمنة الخدمات المصرفية الإسلامية.

من جانبه، بين مدير العلاقات العامة والتسويق في البنك أحمد سرطاوي أن البنك الإسلامي العربي يقدم عدة برامج تمويلية مميزة خاصة للسكن وخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية بفترات سداد ميسّرة وسقوف مناسبة لجميع الفئات، حيث يسعى البنك من خلال هذه البرامج إلى تمكين كل مواطن من شراء منزل الأحلام أو العقار اللازم لبدء مشروعه التجاري، مشيرًا إلى أن هذه البرامج تعزّز مبدأ الاستدامة الذي ينتهجه البنك على صعيد الخدمات المصرفية وتطبقه على عدة جوانب مجتمعية أخرى، أهمها برنامج المسؤولية المجتمعية.