افتتاح معرض فلسطين العقاري 2021

تاريخ النشر


رام الله-أخبار المال والأعمال- انطلقت، مساء اليوم الأحد، فعاليات معرض فلسطين العقاري 2021 في رام الله، بمشاركة 45 شركة تعمل في مجال التطوير العقاري.

وينظم المعرض بمبادرة من جمعية المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري (اتحاد المطوّرين العقاريين)، وشركتي "إيفنتيف –Eventive" و"يو تي سي-UTC"، وبشراكة استراتيجية مع مجموعة بنك فلسطين، وبرعاية ماسية من صندوق الاستثمار، وذهبية من شركة بوابة أريحا، واستراتيجية من شركة النبالي والفارس، وإنشائية من شركة حلول الغد للمباني.

وافتتح المعرض بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري، ورئيس اتحاد المطوّرين العقاريين علاء أبو عين وحشد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال والمستثمرين والمطوّرين العقاريين.

وقالت غنام: إن المعرض فرصة مهمة من أجل تعريف الجمهور الفلسطيني بعمل القطاع العقاري في فلسطين، داعيةً إلى توفير وحدات سكنية في متناول الجميع والعمل لتسهيل حصول الأجيال الشابة على وحدات سكنية.

وطالبت المطورين العقاريين أن يقوموا بتنفيذ كل الوحدات العقارية بالشكل الأمثل وعدم الإهمال في أي جزء من أجزاء إنشاء هذه الوحدات.

بدوره، أكد زيارة حرص الحكومة على توفير بيئة ملائمة لتحفيز الاستثمار في هذا القطاع الذي يساهم بـ 6% من الناتج القومي ويشغّل نحو 18% من الأيدي العاملة في فلسطين.

وأضاف، أن الحكومة تسعى لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وهو أحد برامجها في إطار التنمية بالعناقيد، ودور الحكومة اليوم هو توفير بيئة مساندة للمطوّر والمالك والمستفيد، للحصول على مسكن بإمكانات ذاتية أو عبر المطوّرين، والأولوية العمل في الأغوار وأريحا حيث توجد هناك مساحات كبيرة للاستثمار.

من جانبه، قال العطاري، "سعيدون بالمشاركة في هذا المعرض الذي يعيد الروح لنا بعد عامين من المعاناة مع جائحة كورونا"، داعيًا إلى الخروج بقانون لتنظيم قطاع الاستثمار العقاري في فلسطين.

من جهته، شكر أبو عين، كل من أسهم في افتتاح المعرض الذي يخلق فرصًا استثمارية للشركات الوطنية، خاصة أنه يجمع بين المستفيدين وموزعي الوحدات والمطوّرين العقاريين.

وقال: إن التطوير العقاري يحتل مشهدًا مهمًا في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وأن المطوّرين العقاريين يعملون على زيادة المشهد العمراني الفلسطيني، وكلما وجد نمو سكاني واقتصادي، فإن هناك حاجة للعقارات.

وأضاف أبو عين، أن المعرض هو الثالث الذي يقام في فلسطين وهو الأول بعد فتح مختلف القطاعات التي أغلقت جراء جائحة كورونا، مؤكدًا أن المستثمرين والمطوّرين سيواصلون العمل والبناء من أجل تطوير فلسطين.

من جانبه، قال مدير إدارة أعمال الأفراد في بنك فلسطين ثائر حمايل، إن مجموعة بنك فلسطين (بنك فلسطين، البنك الإسلامي العربي، شركة PalPay، شركة الوساطة للأوراق المالية، قدرة لحلول الطاقة المتجددة، وحاضنة انترسكت للأعمال) فخورة لكونها شريكا استراتيجيا في تنظيم المعرض، لحرصها على تكريس الشراكة مع شتى القطاعات.

وقال: المعرض يشكّل فرصة كبيرة لجمهورنا ولتسليط الضوء على واقع القطاع العقاري في فلسطين، الذي نؤمن بضرورة مواصلة العمل فيه"، مشيرًا إلى أن بنك فلسطين يسعى دوما لأن يكون إلى جانب المواطن لتلبية احتياجاته، بالتالي نحن نسعى باستمرار إلى إيجاد منتجات وبرامج تساعد المواطن على الحصول على شقة أو بيت أو أرض، عبر برامج مميزة تصل فترة السداد فيها إلى 25 عاما.

ولفت إلى دعم بنك فلسطين للقطاع والشركات العقارية، حتى تتمكن من البناء والاستثمار، وذلك عبر برامج مميزة.

وقال رئيس شركة إيفنتف محمد خريس، إن هذا المعرض يسهم في تطوير القطاع العقاري في فلسطين، وسعيدون أن نكون جزءًا من نجاحه.