"يونيدو فلسطين" تلتقي المؤسسات المستضيفة لمراكز التكنولوجيا النظيفة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية – اليونيدو في فلسطين، وفي إطار تنفيذها لبرنامج مستدامة لترويج حلول الطاقة المستدامة في الصناعة الفلسطينية، لقاءً مهمًا مع المؤسسات المستضيفة لمراكز التكنولوجيا النظيفة ضمن برنامج فلسطين للابتكار في التكنولوجيا النظيفة.
وشارك في اللقاء ممثلون عن حديقة فلسطين التكنولوجية في جامعة بيرزيت، وجامعتي القدس وغزة، ورئيس مكتب برنامج اليونيدو فلسطين أحمد الفرا، وفريق التكنولوجيا النظيفة من البرنامج: الخبيران المحليان تيسير شقليه وعبد الله سلامة والخبير الدولي فرونزيك ڤوسكانيان، وذلك في مكتب برنامج اليونيدو – فلسطين في رام الله وعبر الاتصال الافتراضي مع جامعة غزة.

يأتي اللقاء في سياق الدعم المقدم من قبل برنامج "مستدامة" للمؤسسات المستضيفة، لتمكينها من دعم عملية التنفيذ لبرنامج التكنولوجيا النظيفة وبشكل خاص برنامج التسريع لدعم الأفكار وحلول الطاقة النظيفة الإبداعية والموجهة للقطاع الصناعي. حيث تم عرض نتائج دراسة تقييم قدرات المؤسسات وخطة تطوير القدرات المدرجة في نظام التقييم فيما يتعلق بخصوصية القطاع الجديد والذي يتم تقديمه في فلسطين وفي الإطار الصناعي حديثاً.

2


وقد ناقش اللقاء أبرز التوصيات فيما يتعلق بتحقيق النتائج الأفضل لبرنامج التسريع الحالي والخطط المستقبلية لاستمرار تطويره بالتعاون مع الشركاء.
وتم تبادل العديد من الأفكار التي من شأنها أن تساهم في تطوير القدرات للمؤسسات المستضيفة دعمًا لدورهم في تنفيذ برنامج اليونيدو لتسريع حلول الطاقة النظيفة في الصناعة الفلسطينية في نسخته الحالية والتطور المستقبلي له.

يذكر أن برنامج فلسطين للابتكار في التكنولوجيا النظيفة ينفذ من اليونيدو ضمن إطار برنامج مستدامة، وبالشراكة مع وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع وزارة الريادة والتمكين وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.