"المالية" و"كويكا" يختتمان المرحلة الأولى من تدريب الحوكمة الإلكترونية

تاريخ النشر
صورة جماعية للمشاركين في الدورة

رام الله-أخبار المال والأعمال- اختتمت وزارة المالية بالتنسيق مع مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، اليوم الخميس، السنة الأولى من الدورة التدريبية لصالح خمس وزارات فلسطينية (وزارة التربية والتعليم، وزارة المالية، وزارة الصحة، وزارة الداخلية ووزارة العدل)، من خلال برنامج تحسين القدرات والنهوض بها CIAT التدريبي.
وعقدت الدورة في رام الله، تحت عنوان  "الحوكمة الالكترونية في فلسطين"، وامتدت من تاريخ 28 أيلول حتى 7 تشرين أول 2021.

نُفذّت الدورة عبر تطبيق "زووم" من قِبل فريق من الخبراء الكوريين في مجال الحوكمة والإدارة المالية من معهد التعاون الإنمائي الدولي في جامعة كوريا.

ويهدف البرنامج الى تعزيز أداء نظام الإدارة المالية باستخدام المعالجة والخدمات الإلكترونية، من خلال بناء قدرات الموظفين الحكوميين من دائرتي تكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية، وتزويدهم بالمهارات التعليمية المناسبة، بالإضافة الى تطوير القدرات الإدارية، ووضع خطة عمل استراتيجية بمجال الحوكمة الإلكترونية للحكومة الفلسطينية.
وشملت الدورة بعامها الأول، فهم الإصلاح الكوري لنظام القطاع العام، وتقوية قدرة المسؤولين الحكوميين في فلسطين.

من الجدير بالذكر بأن التدريب سيكون لثلاث سنوات متتالية 2021 -2023، واستهدفت الدورة للسنة الأولى 20 موظفًا من الوزارات برتبة مدير عام، وفي العامين القادمين ستقوم الدورة باستهداف رتبة مدير، ورتبة موظف على التوالي، من أجل ضمان تدريب فريق عمل متكامل.
يذكر أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) هي داعم أساسي لقطاع الحوكمة في فلسطين، حيث دعمت إنشاء وتجهيز عدة معاهد منها: معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)، وإنشاء مبنى ذكي ومركز تدريب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رام الله، وإنشاء المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، وتحسين الخدمة الإدارية لوزارة الخارجية، بالاضافة الى العديد من الدورات التدريبية التي عقدت في كوريا في مجال الحوكمة.