تباطؤ مبيعات أكبر منتج للقفازات المطاطية في العالم

تاريخ النشر
عامل يتفقد القفازات المصنوعة حديثا في مصنع توب غلوف في ماليزيا-أرشيف رويترز

كوالالمبور-أخبار المال والأعمال- قالت أكبر شركة منتجة للقفازات المطاطية في العالم، "توب غلوف كورب"، إنها تتوقع بقاء بيئة الأعمال صعبة خلال الأرباع القليلة القادمة، مع تراجع الطلب على الأدوات الوقائية وسط انتشار لقاح كورونا في العالم.

قال المدير العام، لي كيم مياو، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ يوم الإثنين: "كان العام الماضي استثنائياً وحققنا أداءاً جيداً. بحلول الربع الأول أو الثاني من العام المقبل، سيعود الطلب إلى طبيعته، لكن من المرجح أن نشهد تأثيرات معاكسة أخرى في طريقنا".

زيادة المنافسة

أعلنت الشركة الماليزية يوم الجمعة الماضي عن انخفاض نسبته 48% على أساس سنوي في أرباحها للربع الرابع بعدما أدى الانتشار السريع للقاحات كورونا على مستوى العالم إلى تباطؤ الطلب على منتجاتها.

كما أدى حظر الاستيراد من قبل الولايات المتحدة إلى انخفاض المبيعات، في الوقت الذي زاد فيه أيضاً ارتفاع المنافسة من اللاعبين في الصين وتايلاند وفيتنام من ضعف الأسعار.

لكن الشركة في وضعٍ جيد للتعامل مع انخفاض الأسعار، وفقاً لما قاله لي، ومن المتوقع أن يؤدي إلغاء حظر الاستيراد في وقت سابق من هذا الشهر إلى زيادة المبيعات إلى الولايات المتحدة التي تمثل 15% من إجمالي مبيعات المجموعة.

التصدير لأمريكا

تعرضت "توب غلوف" في شهر يوليو من العام الماضي إلى حظر شحناتها للولايات المتحدة حتى انتهاء التحقيق في ممارساتها العمالية.

قال لي: "إن سوق الولايات المتحدة هام جداً بالنسبة لنا. تم رفع حظر الاستيراد، وقامت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية باختبار ومراجعة عملياتنا، وتحققت من أنها خالية من العمل القسري. لذلك يشعر المستهلكون في الولايات المتحدة بالراحة من الشراء منا مرة أخرى، وهم يعلمون أننا أصلحنا المشاكل المتعلقة بالعمال المهاجرين".

في نفس الوقت، قد تبدأ الشركة التصدير إلى الولايات المتحدة في نهاية شهر سبتمبر، وفقاً لما قاله لي.