بنك فلسطين يتبرع للمطلع بحافلة لنقل المرضى من غزة

تاريخ النشر
جانب من تسليم الحافلة للمستشفى

القدس-أخبار المال والأعمال- تبرّع بنك فلسطين لمستشفى اوغستا فيكتوريا "المطلع" في القدس، بحافلة مجهّزة تقنيًا لنقل المرضى وذوي الإعاقة القادمين من قطاع غزة والعائدين إليه.
وتم تجهيز المساحة الداخلية للحافلة لتستوعب عددًا من الركاب المرضى، بالإضافة الى قسم خاص بنقل ذوي الإعاقة عبر عدد من الكراسي المتحركة، مما يمكّن مستشفى المطلع من تأمين وسيلة نقل آمنة ومريحة ومجانية للمرضى ضمن الخدمات الشاملة التي يقدمها، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لأهلنا في قطاع غزة.

وجرى تسليم الحافلة بحضور كل من مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا ووفد مرافق له من الإدارة العليا للبنك، والمدير التنفيذي لمستشفى "المطلع" وليد نمّور وممثلين عن الطواقم الإدارية والطبية في المستشفى.

ويسعى بنك فلسطين عبر تبرعه إلى توفير وسيلة نقل مريحة وآمنة للمرضى القادمين من قطاع غزة والعائدين إليه، حيث حرص البنك على تغطية تكاليف تجهيز الحافلة حسب الأصول والمواصفات التي قدّمها المستشفى لتتناسب مع احتياجات المرضى.

وأعرب الشوا عن اعتزازه وأسرة البنك بالمساهمة في دعم جهود مستشفى المطلع في خدمة أبناء شعبنا، والذي يعد أحد الصروح الطبية العريقة في القدس، وتمكينه من الاستمرار في تقديم خدماته الطبية للمرضى من قطاع غزة خاصة مرضى السرطان، مشيرًا إلى أن هذا التبرع يأتي تجسيدًا لمسؤولية بنك فلسطين المجتمعية، وتكريسًا لتعهّده بمواصلة دعم أبناء شعبنا أفرادًا ومؤسسات في كافة المناطق.

وأكد الشوا أن بنك فلسطين حرص على دعم أهلنا في قطاع غزة ومساندة مستشفى المطلع كونه مؤسسة مقدسية، من أجل التخفيف من معاناة أهلنا في القطاع وتأمين الكرامة وراحة المرضى والأهالي المرافقين لهم. وقال: "نشعر بالأوجاع والآلام التي يعانيها المرضى من الكبار والأطفال وذويهم من أبناء شعبنا في القطاع، لاسيّما مع صعوبات التنقل ما بين القدس وقطاع غزة، ونُدرك أهمية الدور الذي يضطلع به مستشفى المطلع لتقديم العلاج اللازم ولتأمين تنقل المرضى من وإلى المستشفى، لذا بادرنا إلى المساهمة في توفير الحافلة وتسهيل مهمة نقل المرضى من قطاع غزة من وإلى المستشفى".

بدوره، شكر نمّور بنك فلسطين على تبرعه السخي الذي يأتي استمرارًا لدعمه المتواصل للمستشفى من أجل خدمة المرضى.

وأوضح أن إدخال خدمة التوصيل للمرضى من وإلى حاجز بيت حانون (إيرز) بشكل يومي ودوري يسهّل جدًا على المرضى الوصول للعلاج بطريقة مريحة، ويزيد من سهولة التزامهم بجدول العلاج والمواعيد، كما أنه يأتي مكمّلاً للخدمات الشاملة والمساندة التي يقدمها المستشفى للمرضى بالإضافة للعلاج.

ولفت إلى أن 35% من مرضى مستشفى المطلع هم من أهلنا من قطاع غزة، مؤكدًا أن المستشفى مستمر بخططه التطويرية من أجل استيعاب المرضى وتقديم أفضل وأحدث العلاجات لهم.

ويلتزم بنك فلسطين بتخصيص ما نسبته 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية تنفيذًا لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المجتمعية والاقتصادية على السواء. ويوجّه البنك دعمه لمختلف القطاعات، مخصصًا جزءًا كبيرًا من هذا الدعم لصالح القطاع الصحي لتمكينه من تطوير الخدمات الطبية المقدمة لأبناء شعبنا.