مجلس الوزراء يصادق على تشكيل مجلس التعليم العالي

تاريخ النشر
جانب من جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية

رام الله-أخبار المال والأعمال- قرر مجلس الوزراء، تخصيص موازنة مالية بقيمة 5 مليون دولار لشراء لقاحات الأطفال للعام 2022.

كما صادق مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، يوم الاثنين، التي عقدت برام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، على تشكيل مجلس التعليم العالي من عدد من الأكاديميين من الجامعات الفلسطينية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأكاديميين الفلسطينيين في الخارج.

واعتمد عددا من الإحالات النهائية لمشاريع تنموية في المجالات التطويرية والبنية التحتية، وأحال عددا من مشاريع التشريعات لرؤساء الدوائر الحكومية لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.

وقرر المجلس تعطيل المؤسسات يوم الإثنين المقبل التاسع من الشهر الجاري الموافق الأول من محرم لسنة 1443 ه بمناسبة رأس السنة الهجرية.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الحالة الوبائية في ضوء تحذير منظمة الصحة العالمية من مخاطر تفشي موجة رابعة من متحورات الفيروس.

وحث التقرير المواطنين على مضاعفة الإقبال على تلقي المطاعيم حيث بلغت نسبة من تلقوا اللقاح من الفئات العمرية المستهدفة 20%، وأشار التقرير الى توفر الكميات اللازمة من المطاعيم في جميع المراكز الصحية المنتشرة في جميع محافظات الوطن.