"دي إتش إل" تحقق نتائج قياسية في الربع الثاني

تاريخ النشر
طائرة شحن تابعة لشركة "دي اتش إل" تهبط في مطار لايبزج الألماني

بون (د ب أ) – حققت شركة "دويتشه بوست دي إتش إل" الألمانية للخدمات اللوجستية نتائج قياسية مجددًا في الربع الثاني بفضل استمرار رواج التجارة عبر الإنترنت.

وأعلنت الشركة يوم الأربعاء الماضي، استنادا إلى بيانات أولية تحقيق أرباح تشغيل في الربع الثاني بقيمة تقارب 1ر2 مليار يورو، أي أكثر من ضعف أرباح الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبذلك، رفعت الشركة العملاقة في عالم اللوجستيات توقعاتها لنتائج عام 2021 ونظرتها المستقبلية على المدى المتوسط لنتائج عام 2023.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة، فرانك أبل أن "الربع الثاني أثبت مجددا أن التجارة العالمية واصلت التعافي وأن ازدهار التجارة الإلكترونية دائم، وقد استفدنا بقوة من التطورين".

وبحسب تصريحات أبل، تعمل جميع قطاعات الشركة بأقصى سرعة، وبدون تغيير على مستوى العالم واستطاعت أن تتجاوز نتائج العام السابق بشكل هائل.

وقد تعزز الاتجاه نحو التجارة الالكترونية في ظل الإغلاق بسبب كورونا حيث كثف العديد من المستهلكين في طلب حاجياتهم عبر الإنترنت.

وتتوقع الشركة أن تصل أرباح التشغيل (قبل احتساب الضرائب والفوائد) إلى أكثر من 7 مليار يورو وذلك بعدما كانت تتوقع في وقت سابق أن تصل هذه القيمة إلى 7ر6 مليار يورو.

كما زادت الشركة من توقعاتها لعام 2023 لتصل إلى 4ر7 مليار يورو بدلا من 7 مليار يورو.

وأعلن أبل عن مكافأة استثنائية أخرى بسبب أزمة كورونا بقيمة 300 يورو لكل عامل من عاملي الشركة البالغ عددهم نحو 550 ألفا.

وجاءت أزمة كورونا لتصب في صالح الشركات التي تعمل في مجال شحن البضائع في أنحاء العالم، حيث حفز الإغلاق عمليات التسوق عبر الإنترنت، لتستفيد شركات توصيل مثل (دي إتش إل) من هذا الأمر على نحو سريع.

وحسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج، ارتفع سعر سهم شركة البريد الألمانية (دويتشه بوست) في مستهل تعاملات اليوم بنسبة 2ر2%  قبل أن يفقد جزءا من مكاسبه، ويستقر عند زيادة بواقع 3ر0% فقط بحلول الساعة الرابعة وأربع دقائق بتوقيت مدينة فرانكفورت.