فتح باب التسجيل للمشاركة في مؤتمر أخبار المستقبل العالمي 2021

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- الفرصة متاحة الآن للتقدم بطلبات المشاركة في مؤتمر "أخبار المستقبل العالمي لعام 2021 Future News Worldwide"، وهو مؤتمر دولي مرموق يعقده المجلس الثقافي البريطاني عبر الإنترنت بمشاركة عدد من أكبر المؤسسات الإعلامية الرائدة في العالم.

يتناول المؤتمر هذا العام موضوع "المناخ وكوفيد-19 وتنامي المعلومات المضللة: كيف يمكن للصحافة أن تخدم العالم خلال الأزماتإذ سيقدم برنامجًا زخمًا وحافلاً للجيل القادم من صانعي الأخبار والمحتوى. هذا وسيُعقد المؤتمر عبر الإنترنت مع إتاحة الفرصة لمشاركة 100 طالب شاب من المدونين الشخصيين، ومدوني الفيديو، والمصورين الصحفيين والمراسلين من كافة أنحاء المعمورة.

كما سُتتاح الفرصة للحضور، علاوةً على الاستماع إلى أبرز المراسلين والمذيعين الرائدين في المجال، لتجربة خبر عاجل حول الأحوال الصحية في محاكاة لغرفة الأخبار من ابتكار First Draft جرى تصميمها للحث على اتخاذ قرارات في الوقت الفعلي فيما يتعلق بالأخبار لمكافحة انتشار الأخبار المضللة والمغلوطة.

الفرصة متاحة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من كافة البلدان والذين تبلغ أعمارهم بين 18 و25 عامًا اعتبارًا من 1 تموز/يوليو 2021. ويجب أن يكون المتقدمون قادرين على التحدث باللغة الإنجليزية بمستوى متقدم وعليهم إظهار شغفهم في متابعة مهنة الصحافة.

وقد استضافت فعالية العام الماضي التي عُقدت عبر الإنترنت أيضًا عدد من أبرز المحررين والمذيعين والمراسلين الدوليين المتمرسين والذين شاركوا معارفهم ووجهات نظرهم مع وفود من 50 بلدًا حول العالم. وكان من بين المتحدثين في المؤتمر الأخير، الرئيس التنفيذي لشركة Rappler Media ماريا ريسا؛ وجون سنو من القناة الرابعة البريطانية؛ وكبيرة المراسلين الأجانب لصحيفة صانداي تايمز كريسينا لامب؛ ورئيس مكتب الأخبار العالمية في رويترز نيك تاترسال؛ ومدير تحرير تلفزيون نيودلهي وسيرينيفاسان جاين.

ويجدر بالذكر أن Future News Worldwide هو برنامج رئيسي للمجلس الثقافي البريطاني في عمله الساعي إلى بناء العلاقات وترسيخ التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة وخارجها من خلال التعليم والفنون، بحيث يأتي بمساهمة مؤسسات إعلامية رائدة مثل رويترز، ومبادرة أخبار جوجل وكليات الصحافة البريطانية. ويشكل المؤتمر فرصة العمر للجيل القادم من كبار الصحفيين من أجل صقل مهاراتهم وتكوين علاقات عالمية.

الموعد النهائي للتقديم للفلسطينيين: 22 حزيران/يونيو 2021

يمكنك معرفة المزيد عن البرنامج وكيفية التقدم للمشاركة عبر زيارة www.britishcouncil.org/future-news-worldwide.

والجدير ذكره أن المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. نحن نبني الروابط، ونؤسس التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى عبر الفنون والثقافة، وتعليم اللغة الإنجليزية. وفي العام الماضي، استفاد من خدمات المجلس أكثر من 80 مليون شخص بشكل مباشر ونحو 791 مليون شخص عبر الإنترنت وشبكات البث والمنشورات. تأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة. ويتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة 15 في المائة من حكومة المملكة المتحدة.