بلينكن: دعم "عاجل" للفلسطينيين يفوق 360 مليون دولار

تاريخ النشر
وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن خلال مغادرته مطار "بن غوريون" في تل أبيب متوجهًا إلى القاهرة

واشنطن-أخبار المال والأعمال- أعلن وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، الأربعاء، تقديم واشنطن دعمًا "عاجلا" للشعب الفلسطيني بأكثر من 360 مليون دولار، وفقًا لوكالة "الأناضول".

وقال بلينكن، في تغريدة على صفحته الرسمية في "تويتر"، إن "واشنطن تعتزم تقديم أكثر من 360 مليون دولار من الدعم العاجل للشعب الفلسطيني".

وأكد أن بلاده "ستعمل على تحفيز المجتمع الدولي لإتاحة المزيد من المساعدات للجهود الإنسانية والإنمائية" للفلسطينيين.

وفي تغريدة ثانية، توجه بلينكن بالشكر إلى الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على استضافتهما له خلال زيارته إلى رام الله والقدس لبحث تثبيت الهدنة بين الجانبين.

وقال بلينكن: "شكرًا للإسرائيليين والفلسطينيين على استضافتهم لي، ومناقشاتنا البناءة".

وأضاف أن "الدبلوماسية الأميركية المكثفة تستمر في بناء مستقبل يتمتع فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بمعايير متساوية من الأمن والحرية والازدهار والديمقراطية".

وعقب مغادرته الأراضي الفلسطينية المحتلة، الأربعاء، توجه بلينكن إلى القاهرة في زيارة رسمية، لبحث تثبيت الهدنة في الأراضي الفلسطينية، عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

وأفاد موقع الحرة الأميركي بأن "بلينكن توجه فور وصول القاهرة إلى قصر الرئاسة لمقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وتعتبر هذه أول زيارة لوزير خارجية الولايات المتحدة إلى مصر منذ وصوله منصبه.

وتأتي زيارة بلينكن لمصر، في إطار جولة في المنطقة بدأت الثلاثاء، وشملت إسرائيل ورام الله والقاهرة والعاصمة الأردنية عمان، لبحث تثبيت الهدنة.

وفجر الجمعة، بدأ وقف لإطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، بوساطة مصرية، بعد عدوان عسكري إسرائيلي استمر 11 يومًا على القطاع، الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عن 287 شهيدًا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنًا، بجانب أكثر من 8900 مصاب بينهم 90 إصاباتهم "شديدة الخطورة".