أيبك تجدّد دعمها الاستراتيجي لجمعية عطاء فلسطين الخيرية

تاريخ النشر
أيبك تجدّد دعمها الاستراتيجي لجمعية عطاء فلسطين الخيرية
مشروع برنامج التدريب المهني الذي تنفذه جمعية عطاء فلسطين الخيرية بتمويل من (أيبك)

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) عن تجديد دعمها الاستراتيجي لجمعية عطاء فلسطين الخيرية لثلاث سنوات إضافية، وكذلك تجديد تمويلها لمشروع برنامج التدريب المهني التابع للجمعية.

ويهدف برنامج التدريب المهني إلى دعم 100 طالب وطالبة من الأيتام والأسر العفيفة من خلال توفير فرص للالتحاق بالتعليم والتدريب المهني والميداني، وذلك لتمكينهم من تحسين فرص العمل لديهم ودمجهم في المجتمع. ويستهدف البرنامج الطلاب من جميع محافظات قطاع غزة ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأيبك طارق العقّاد عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع "عطاء فلسطين" والتي بدأت منذ العام 2017 والتي تأتي في إطار حرص مجموعة أيبك على دعم ومساندة الجمعية ونشاطاتها الإنسانية في قطاع غزة والتي تتضمن أيضًا مساعدة وتمكين النساء والأسر الفلسطينية العفيفة ورعاية الأيتام.

بدورها، شكرت مؤسسة الجمعية ومديرتها العامة رجاء أبو غزالة، مجموعة (أيبك) ممثلةً برئيس مجلس إدارتها السيد طارق العقّاد على اهتمامه بتعليم الفتيات والفتية مهن حرفية لتساعدهم على خلق فرص عمل لديهم، وعلى رعايته لجمعية عطاء فلسطين.

يذكر أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية تعمل في قطاع غزة منذ عام 2003 وفي قرى الضفة الغربية منذ عام 2010.

ومن الجدير ذكره أن (أيبك) وضمن مسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، تقوم منذ عدة سنوات بعقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات التي تلعب دورًا فاعلاً في المجتمع من أجل مساعدتها على أداء رسالتها في قطاعات التعليم والصحة والمشاريع الريادية والشباب، إضافةً إلى دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والثقافية.