إصابات جديدة في بيت أولا، محافظ الخليل: الوضع يتجه نحو الأسوأ

تاريخ النشر
إصابات جديدة في بيت أولا، محافظ الخليل: الوضع يتجه نحو الأسوأ
صورة توضيحية-تدريب للهلال الأحمر والدفاع المدني على نقل مصابين بفيروس كورونا-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل إصابتين جديدتين مساء يوم الاثنين في بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل، ما يرفع عدد الإصابات في البلدة اليوم إلى 7 إصابات، وإجمالي الإصابات إلى 13 إصابة خلال ثلاثة أيام.

وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان صحفي، أنه تم تسجيل إصابة شابة عشرينية وسيدة أربعينية بالفيروس، وقد انتقلت إليهما العدوى عن طريق مخالطتهما مصابين، مشيرة إلى أن من بين الإصابات المسجلة في البلدة 3 أطفال، و3 سيدات.

وبتسجيل الإصابتين الجديدتين في بيت أولا، يرتفع عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 567، وعدد الإصابات النشطة إلى 108، بينها 59 في مدينة القدس و8 إصابات في ضواحيها، و37 إصابة في الخليل، و4 إصابات في قطاع غزة.

بدوره، قال محافظ الخليل جبرين البكري إن "المعطيات تشير الى أن الوضع يتجه نحو الأسوء في المحافظة وقد يتم تسجيل إصابات جديدة في بيت أولا والقرى المجاورة".

وأضاف البكري في لقاء إذاعي أنه سيتم تشديد الإجراءات بشكل غير مسبوق في محافظة الخليل خلال الأيام القادمة، اعتبارًا من يوم الأربعاء.

وتابع المحافظ "إن الطفرة الوبائية في غرب الخليل هي من أشد الطفرات التي تم كشفها على مستوى المحافظة حتى الآن وطريقة تفشيها قوية".

وحذّر البكري من تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات "إذا بقيت الحركة بذات الزخم"، مناشدا المواطنين الإلتزام بالإجراءات.

وفي سياق متصل، هاتف الرئيس محمود عباس، مساء يوم الاثنين، رئيس بلدية بيت أولا، رئيس لجنة الطوارئ محمد العملة، واطمأن على أحوال أهالي البلدة، وأوضاع المصابين بفيروس "كورونا".

ووجه الرئيس عباس، رئيس البلدية لتوفير كل الاحتياجات اللازمة للتخفيف من معاناة أهالي البلدة، وتجنيبهم الإصابة بالفيروس، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

من جانبه، شكر العملة الرئيس على الاتصال واهتمامه ومتابعته لاحتياجات أبناء شعبنا، ونقل له تحيات وشكر أهالي البلدة وتقديرهم له.