الإسلامي الفلسطيني يدعم مجلس قروي عين يبرود ومركز طبي في قباطية

تاريخ النشر
الإسلامي الفلسطيني يدعم مجلس قروي عين يبرود ومركز طبي في قباطية
جانب من تسليم الدعم لمجلس قروي عين يبرود

رام الله-أخبار المال والأعمال-قدم البنك الإسلامي الفلسطيني جهاز حاسوب لمجلس قروي عين يبرود بهدف تطوير العمل في المجلس بما يخدم مصالح المواطنين.

وزار مدير منطقة الوسط في البنك الإسلامي الفلسطيني رائق عمر مع وفد من مكتب عين يبرود مجلس قروي عين يبرود وكان في استقبالهم رئيس المجلس السيد سمير ابو يوسف وعدد من أعضاء المجلس.

وأكد عمر اهتمام البنك بدعم المؤسسات الوطنية المختلفة بالوسائل التكنولوجية الحديثة التي تسهل على الجمهور الحصول على الخدمات التي يحتاجونها، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به السلطات المحلية وخاصة مجلس قروي عين يبرود في تقديم الخدمات للمواطنين.

ويحرص البنك على تقديم خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية من خلال أدوات تكنولوجية حديثة بما يضمن حصول العملاء على الخدمات المصرفية بطريقة سريعة وكفؤة وآمنة، فقام بتحديث أنظمته البنكية وتطويرها من أجل تقديم خدمة لائقة للجمهور.

ويمتلك البنك الإسلامي الفلسطيني أكبر شبكة للخدمات المصرفية الإسلامية في فلسطين تتألف من 44 فرعاً ومكتباً وأكثر من 80 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع محافظات الوطن.

ويدعم مركز طبي في قباطية

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما نقديا لصالح المركز الطبي في بلدة قباطيه قضاء جنين.

وقام بتسليم التبرع وفد من البنك ضم كلا من مديرة منطقة الشمال ختام أبو عيطة ومدير فرع جنين مصطفى حبايبة ومدير مكتب قباطية محمود نزال وكان في استقبالهم رئيس بلدية قباطية بلال عساف ونائبه بلال سباعنة.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "نؤمن بأن أفضل الاستثمارات تكون في الانسان، لذا نركز برنامجنا للمسؤولية المجتمعية لدعم مجالي الصحة والتعليم اللذان يشكلان الأسس القوية التي يقوم بها الإنسان وعليها المجتمع".

وأوضح قاسم أن البنك يتخذ عدة مسارات لدعم القطاع الصحي منها توفير الدعم المالي والعيني والمساهمة عبر موظفيه في حملات العمل التطوعي، إلى جانب تفعيله لصيغ تمويل حديثة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مثل "الإجارة الموصوفة في الذمة" وتطبيقها عبر برنامج "تقسيط الخدمات الصحية" الذي أطلقه البنك العام الماضي.

وشرح قاسم أن برنامج "تقسيط الخدمات الصحية" يتيح للجمهور الحصول على الخدمات الصحية من الجهات المعتمدة لدى البنك بنفس أسعارها الأصلية وتقسيط تكلفتها على شكل أقساط سهلة وميسرة تصل إلى 12 شهرا.

وعبر قاسم عن فخره واعتزازه بالشراكات المميزة والمثمرة التي يصنعها البنك مع شركائه بهدف توفير احتياجات المجتمع الفلسطيني، مؤكدا حرص البنك على أن تكون تدخلاته في مختلف القطاعات ذات أثر إيجابي ومستدام.

ويكرم الفائز بجائزة أفضل منتج في الشركة الطلابية

كرم البنك الإسلامي الفلسطيني الفريق الطلابي من مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية الفائز بجائزة أفضل منتج في الشركة الطلابية ضمن البرنامج الذي تنظمه مؤسسة "انجاز".

وقامت مدير منطقة الشمال في البنك ختام أبو عيطة ومدير فرع قلقيلية ماجد خروب ووفد من موظفي البنك بزيارة مديرية التربية والتعليم في قلقيلية ولقاء مديرها السيد صالح ياسين، و مدير مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية م. ساهر اعمر حيث قاموا بتكريم الطلاب الفائزين.

وقالت أبو عيطة أن ثقافة ريادة الأعمال وتعزيزها لدى الشباب وسيلة مهمة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، مؤكدة على أهمية تعريف النشئ بمبادئ إدارة الأعمال واكسابهم الخبرات الضرورية لذلك.

وشكرت أبو عيطة مؤسسة "انجاز" ووزارة التربية والتعليم على الجهود الكبيرة التي يقومان بها في نشر التوعية المالية والمصرفية، مضيفة ان هذه الجهود رافعة لبناء ثقافة اقتصادية وانتاجية يحتاج إليها المجتمع الفلسطيني، لا سيما في ظل السعي لبناء اقتصاد وطني يعتمد على الانتاجية والابتكار.

ويسعى البنك ضمن استراتيجية الشمول المالي لنشر الثقافة المصرفية والمالية في المجتمع الفلسطيني، وتوفير خدمات مالية عصرية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية عبر قنوات مصرفية حديثة وغير تقليدية للجمهور، حيث أطلق رزمة خدمات الكترونية تمكن العملاء من إدارة حساباتهم وبطاقاتهم، وتسديد فواتيرهم، وتنفيذ عمليات تحويل الأموال بين مختلف الحسابات والعديد من الخدمات الأخرى وفي الوقت الذي يناسبهم، وذلك من خلال موقع الخدمات الالكترونية "إسلامي أونلاين" أو تطبيق الأجهزة الذكية "إسلامي موبايل" أو المساعد الذاتي "إسلامي أوتو" عند استخدام Facebook حيث يعد البنك الفلسطيني الأول الذي يتيح هذه الخدمة لعملائه.

وقد ساهم البنك الإسلامي الفلسطيني وضمن شراكته مع مؤسسة "إنجاز" وعبر موظفيه في تقديم الخبرة اللازمة للطلاب من أجل بناء خطة لجلب التمويل الكافي لإطلاق شركتهم CTQ –EXTRUDER التي تعمل على انتاج جهاز طارد للحشرات وتوزيع المهام الإدارية وإعداد خطة تسويق وتحديد الموردين للمواد الخام واختيار شكل المنتج النهائي، وبعدها تم البدء بتصنيع الجهاز وتسويقه وتم بيع خمسين قطعة من الجهاز.

ويدعم جمعية الفشل الكلوي في نابلس

قدم البنك الإسلامي الفلسطيني دعما لصالح جمعية مرضى الفشل الكلوي في نابلس بحضور مدير فرع نابلس بشار الشريف ومدير الجمعية الدكتور هشام جبر وعدد من موظفي الجمعية.

وقال بيان قاسم مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني "إننا نولي اهتماما خاصا بدعم القطاع الصحي ونخصص له جزء مهما من موازنة برنامج المسؤولية المجتمعية" مؤكدا حق الجميع في الحصول على العناية الطبية اللازمة واللائقة.

وأشار قاسم إلى أن البنك لا يقوم فقط بتقديم الدعم للقطاع الصحي بل يسعى للتخفيف عن كاهل المواطنين ومساعدتهم على توفير العلاج الذي يحتاجونه، وذلك من خلال اطلاقه برنامج "تقسيط الخدمات الصحية"، الذي يتيح للجمهور التداوي وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية المختلفة وغيرها، ومن ثم تقسيط قيمة هذه الخدمات بشكل ميسر يلائم الوضع المادي للمستفيد ودون أي زيادة على قيمة الخدمة الطبية الأصلية، وذلك بالشراكة مع عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة في مختلف محافظات الوطن.

وعبر قاسم عن شكره وتقديره للقائمين على جمعية مرضى الفشل الكلوي لما يبذلونه من جهود في خدمة المرضى لافتا إلى أن هذا التعاون يشكل تكاملا بين مؤسسات الوطن المختلفة لما فيه مصلحة المواطن.

ومن جهته، شكر الدكتور هشام جبر مدير جمعية مرضى الفشل الكلوي البنك الإسلامي الفلسطيني على ما قدمه من تبرع، معتبرا ذلك دليلا على صدق انتمائه وعلى اهتمامه بالمجتمع والبيئة التي تحتضنه.

وقال جبر أن الجمعية تخدم ما يزيد عن 300 مريض فشل كلوي في محافظة نابلس من خلال توفير الأدوية والنصائح لهم، ومن خلال توفير المواصلات لهم من مكان سكنهم الى المشفى الجامعي في المدينة إلى جانب تنظيمها لنشاطات منوعة ورحلات للأعضاء.