محافظ سلطة النقد يستقبل والي بنك المغرب

تاريخ النشر
محافظ سلطة النقد يستقبل والي بنك المغرب

رام الله-أخبار البنوك-استقبل محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، الأحد، في مقر سلطة النقد برام الله، والي بنك المغرب السيد عبد اللطيف الجواهري (محافظ البنك المركزي المغربي) في أول زيارة لمحافظ بنك مركزي عربي إلى فلسطين. وبهده المناسبة نظمت سلطة النقد الفلسطينية حفل استقبال لضيف فلسطين بحضور السفير محمد حمزاوي سفير المملكة المغربية في فلسطين، وأعضاء مجلس إدارة سلطة النقد ومدرائها، والمدراء العامين والإقليميين للمصارف العاملة في فلسطين، ولفيف من القيادات المصرفية والاقتصادية.

ورحب الشوا بالضيف، معتبراً أن زيارته لفلسطين ولسلطة النقد الفلسطينية دعم كبير من دولة عربية شقيقة، وهو أصلاً استمرار للعلاقة المتينة والمتطورة التي تربط القيادتين والشعبين، مشيراً إلى أن التعاون مع المملكة المغربية في المجال المصرفي، في أفضل حالاته، وتربط سلطة النقد بالبنك المركزي المغربي مذكرة تفاهم وتعاون، وهما على درجة عالية من التشاور وتبادل الخبرات.

وبدوره عبر والي بنك المغرب عن سعادته الغامرة بزيارة فلسطين، وأشاد بجهود سلطة النقد والمستوى التنظيمي والإداري والفني العالي الذي شاهده سواء خلال استقباله أو خلال تجوله في مقر سلطة النقد، واصفاً مبناها بالصرح العصري العظيم، وأن ما سمعه من شرح عن دوائرها وعملها وإنجازاتها يجعلها في مصاف البنوك المركزية المتطورة.

كما اصطحب نائب محافظ سلطة النقد د. رياض أبو شحادة وعدد من مدراء سلطة النقد والي بنك المغرب، إلى مدينة القدس، برفقة سفير المملكة المغربية، ومحافظ محافظة القدس عدنان غيث، وكان في استقبالهم الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى ورئيس الغرفة التجارية في القدس كمال عبيدات، وعدد من الشخصيات الدينية ومسؤولين من دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في جولة شملت تأدية الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وزيارة حارة المغاربة، وجولة في البلدة القديمة، والاطلاع على ما تبقى من منازل حارة المغاربة ورؤية حائط البراق، ثم زيارة كنيسة القيامة والتجول في أروقتها، انتهاءً بباب العمود وهو الباب الرئيسي للبلدة القديمة في مدينة القدس.