بالتعاون مع البنك العربي- ورشة تعريفية لبرنامج رواد في ’النجاح’

تاريخ النشر
بالتعاون مع البنك العربي- ورشة تعريفية لبرنامج رواد في ’النجاح’
صورة توضيحية-جامعة النجاح

نابلس-أخبار البنوك-نظمت وحدة التوظيف وشؤون الخريجين وكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع البنك العربي يوماً مفتوحاً للتعريف ببرنامج روّاد (البرنامج التدريبي التوظيفي الخاص بالبنك العربي)، حيث هدفت الفعالية الى تعريف الطلبة حديثي التخرج والمتوقع تخرجهم من تخصصات ادارة الاعمال والمحاسبة والعلوم المالية والمصرفية والتسويق والاقتصاد بالبرنامج وفتح باب التسجيل للمؤهلين منهم.

شارك عن البنك العربي كل من عصام سلامة مدير فروع الشمال بالبنك وسامية شويكة مديرة دائرة التدريب والتطوير في البنك، وافتتح اللقاء رافع دراغمه، مدير وحدة التوظيف والدكتور سامح عطعوط عميد كلية الاقتصاد في جامعة النجاح، وتحدثوا عن أهمية جسر الهوة بين المعرفة النظرية والتدريب العملي لدى طلبة كلية الاقتصاد والجهود التي تبذلها الكلية في هذا السياق. كما تضمن اليوم المفتوح سلسلة من المقابلات للطلبة المتوقع تخرجهم والتحاقهم ببرنامج روّاد حيث سجل للبرنامج 53 طالباً وطالبة تقريباً.

وخلال افتتاحه للورشة تحدث دراغمه عن أهمية برنامج روّاد، مشيراً الى أن البرنامج يعتبر فرصة للخريجين المتميزين للحصول على خبرات عملية في مجال المصارف، الأمر الذي يفتح لهم آفاقاً للعمل في المؤسسات البنكية ويعزز لديهم القدرة على المنافسة محلياً واقليمياً.

وتحدث د.عطعوط عن أهمية التدريب في صقل شخصية الطالب واستغلال الفرص، وأن فرصة التدريب من البنك العربي تعتبر من الفرص الجيدة التي تساعد الخريج على الحصول على مهنة مستقبلية مناسبة.

وفي تعليقه على هذه الفعالية، قال جمال حوراني - مدير منطقة فلسطين للبنك العربي: "يأتي تعاون البنك مع وحدة التوظيف وشؤون الخريجين وكلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح تأكيدا على اهتمام البنك المتواصل في تدريب وتوظيف وصقل مهارات الشباب إيمانا بأهميتهم ودورهم المفصلي في تشكيل الحاضر والمستقبل.".

وأضاف: "اننا من خلال برنامج روّاد نقوم باختيار فئة الشباب الجامعيين المميزين بهدف تدريبهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم وتهيأتهم للانضمام إلى كوادر البنك العربي."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج روّاد البنك العربي التدريبي يستمر تسعة اشهر يتدرب خلالها الخريجون على المهارات النظرية والعملية في مختلف التخصصات البنكية بهدف اكسابهم المعارف والقدرات الفنية والمصرفية بما يؤهلهم لشغل وظائف مختلفة في البنك.