ارتفاع طفيف في مؤشر القدس بنسبة 0.05%

تاريخ النشر
ارتفاع طفيف في مؤشر القدس بنسبة 0.05%
صورة للتوضيح فقط

رام الله-وفا-سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين، ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.05%، اليوم الإثنين، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها أقل من مليون دولار.

وأغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 543.36 نقطة مرتفعا بمقدار 0.31 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشر قطاعي: الخدمات، والصناعة بنسبة 0.34% و0.10% على التوالي، واستقرار مؤشر قطاع البنوك والخدمات المالية، فيما انخفض مؤشر قطاعي: الاستثمار، والتأمين بنسبة 0.31% و1.15% على التوالي.

ومن بين 17 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم  4 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 10 شركات، فيما أغلقت أسهم 3 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية "واصل"، و"الوطنية موبايل"، ومطاحن القمح، وبيرزيت للأدوية، واستقرت أسهم شركات: المجموعة الأهلية للتأمين، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، وبنك فلسطين، والعالمية المتحدة للتأمين، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وسجاير القدس، وفلسطين للتأمين، وبنك القدس، ومصايف رام الله، والبنك الوطني.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: التأمين لوطنية، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، والاتصالات الفلسطينية.

وشهدت البورصة في جلستها الثانية لهذا الأسبوع 79 صفقة شملت حوالي 291 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 765 ألف دولار.