’العمل ضد الجوع’ تدعم وزارة الصحة بمركز ’كورونا’ متخصص في الخليل

تاريخ النشر
’العمل ضد الجوع’ تدعم وزارة الصحة بمركز ’كورونا’ متخصص في الخليل
جانب من افتتاح المركز

الخليل-أخبار المال والأعمال-ضمن جهود منظمة العمل ضد الجوع الهادفة للحد من انتشار جائحة كورونا في فلسطين، قامت المنظمة، يوم الاثنين، بتسليم وافتتاح مركز متخصص لفحص وتطعيم كورونا-في مديرية صحة مدينة الخليل، وذلك بحضور المهندس محمد العمايرة مدير مكتب منظمة العمل ضد الجوع، واللواء جبرين البكري محافظ الخليل، والدكتور رامي القواسمة مدير عام مديرية صحة الخليل. 

وقد تم تنفيذ هذا المركز من خلال مشروع "منع التهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية من خلال المساعدة الإنسانية والمناصرة القائمة على الأدلة" بناءً على احتياج مديرية صحة الخليل بتخصيص مركز للفحص والتطعيم ضد فيروس كورونا، بهدف منع التجمهر والاكتظاظ داخل مبنى المديرية. ومن المتوقع أن يقدم هذا المركز خدماته لما يزيد عن 200 ألف نسمة من مواطني مدينة الخليل. 

وخلال الافتتاح، أكد عمايرة أن هذا المشروع من منظمة العمل ضد الجوع لن يكون الوحيد من نوعه في الضفة الغربية، وهو جزء من منظومة عمل المنظمة المتكاملة لمكافحة فيروس كورونا في الضفة الغربية. 

بدوره، أشار البكري إلى أن إنشاء المركز كان استجابة لاحتياج أساسي لمديرية صحة الخليل، شاكرًا منظمة العمل ضد الجوع على كافة المشاريع التي نفذتها لدعم وحماية المواطنين في المحافظة وخارجها.

من جانبه، أثنى القواسمة على سرعة استجابة وتنفيذ منظمة العمل ضد الجوع هذا المشروع لتلبية احتياج مديرية الصحة، مؤكدًا أهمية العلاقة الاستراتيجية التي تربط وزارة الصحة والمنظمة. 

وفي إطار ذات المشروع "منع التهجير القسري للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية من خلال المساعدة الإنسانية والمناصرة القائمة على الأدلة"، سيتم أيضًا توريد مجموعة من المواد الطبية ومستلزمات الحماية الشخصية للعاملين في القطاع الصحي ضد فيروس كورونا في مستشفى يطا الحكومي.