الحكومة تجدد إجراءات مواجهة فيروس كورونا ابتداءً من الأربعاء

تاريخ النشر
الحكومة تجدد إجراءات مواجهة فيروس كورونا ابتداءً من الأربعاء
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية تجديد الإجراءات الحكومية المعمول بها للحد من تفشي "كورونا" اعتبارًا من بعد غد الأربعاء، نظرًا لازدياد أعداد الإصابات خلال الأيام الماضية.

وأوضح اشتية في مستهل جلسة الحكومة الـ96، المنعقدة اليوم الاثنين، بمدينة رام الله، أن مؤشرات انتشار الفيروس هي التي اضطرتنا لإغلاق العديد من المناطق، وأدعو الى استمرار التقيد بالتدابير الوقائية، والحفاظ على الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد، وعدم إقامة التجمعات، في الوقت الذي عادت فيه العديد من دول العالم لتدابير الإغلاق؛ لمواجهة السلالات الجديدة من الفيروس الأشد فتكًا، والأسرع انتشارًا، والتي تحصد المزيد من الضحايا حول العالم.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن البدء بتطعيم المواطنين، بسبب تأخر وصول اللقاح، قائلا: "كنّا قد أعلنا الأسبوع الماضي عن البدء بعملية تطعيم المواطنين منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد اكتمال تطعيم الكوادر الصحية، ولكن تأخيرًا قد طرأ على وصول كميات اللقاح المطلوبة أدى الى تأخير الموعد الى وقت لاحق سيتم الإعلان عنه حال استلامنا لكميات اللقاح متعددة المصادر، حيث سيشمل التطعيم الأشخاص الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن".

وبهذا الصدد، أشار إلى أنه بعد اكتمال تطعيم هذه الفئات سنباشر بتطعيم الكوادر التعليمية في المدارس، والجامعات، لأهمية الحفاظ على استمرار العملية التعليمية دون توقف.

وفي سياق منفصل، أوعز رئيس الوزراء الى جهاز الدفاع المدني وقوى الأمن والبلديات وشركات الكهرباء لاتخاذ الاستعدادات التامة للمنخفض المتوقع أن يؤثر على المنطقة مع نهاية الأسبوع، حرصًا على سلامة أهلنا، حيثما كانوا.