إحصاء: تراجع الصادرات الألمانية لبريطانيا بعد بريسكت

تاريخ النشر
إحصاء: تراجع الصادرات الألمانية لبريطانيا بعد بريسكت
صادرات ألمانية

فيسبادن (د ب أ)- أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء اليوم الثلاثاء تراجع حجم الصادرات الألمانية إلى بريطانيا بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأوضح المكتب يوم الثلاثاء أن الحسابات الأولية للمكتب تقول إنه من المتوقع أن تكون نسبة حجم تراجع الصادرات الألمانية إلى بريطانيا خلال شهر كانون ثان/يناير عام 2021 بلغت 30 في المئة تقريبا، مقارنة بنفس الشهر من 2020.

يشار إلى أن بريطانيا انفصلت عن الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي وعن السوق الداخلية اعتبارا من شهر كانون ثان/يناير الماضي. ومنذ ذلك الحين تعد الرسوم الجمركية مستحقة على بعض القطاعات في التجارة مع الاتحاد الأوروبي.

وخلف انسحاب بريطانيا وأزمة كورونا خلفت تداعيات واضحة على التجارة بين البلدين خلال العام الماضي. وتراجعت الصادرات الألمانية إلى المملكة المتحدة خلال العام الماضي بنسبة 5ر15 بالمئة مقارنة بعام 2019، حيث انخفضت قيمتها إلى 9ر66 مليار يورو.

وبحسب البيانات، كان ذلك أكبر تراجع شهدته الصادرات الألمانية لبريطانيا منذ الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2009، حينما بلغ التراجع 17 بالمئة.

وبشكل عام، تراجعت الصادرات الألمانية لبريطانيا بصورة مستمرة منذ الاستفتاء على خروج الأخيرة من الاتحاد في عام 2016، بحسب البيانات.