إطلاق فعاليات هاكاثون السياحة الرقمية الأول في فلسطين

Publishing Date
جانب من الفعاليات

رام الله-أخبار المال والأعمال- انطلقت، يوم الخميس، في الحديقة التكنولوجية الفلسطينية في بيرزيت، فعاليات أول هاكاثون للسياحة الرقمية، والتي تستمر حتى يوم السبت، بحضور أكثر من 140 رياديا ممن تأهلوا للمشاركة في الفعاليات.

ويتنافس المشاركون في هاكاثون السياحة لإيجاد أفكار وتطبيقات ذكية ضمن أكبر تحدٍ تقني على الإطلاق، بهدف تطوير حلول مبتكرة للمشاكل التي تواجه القطاع السياحي في فلسطين.

إضافة للمتأهلين سيجتمع عدد من التقنيين والمطورين المختصين ورجال الأعمال، للمساعدة في النهوض بمجتمع ريادة الأعمال في مجال السياحة والتكنولوجيا في فلسطين، وإطلاق الشركات الناشئة في مجال السياحة.

بهذه المناسبة، قال إياد الأعرج، أحد مؤسسي مؤسسة القدس للتكنولوجيا المتقدمة: "من المعروف أن القطاع السياحي في فلسطين كما غيره من القطاعات يتعرض لتحديات وصعوبات كثيرة، لكننا نؤمن بأن لدينا من الكفاءات والخبرات المحلية القادرة على التغلب على هذه التحديات، ونحن على ثقة بأن مخرجات فعاليات شهر التكنولوجيا السياحية ستكون قيمة جداً ومفيدة لكل مهتم بهذا القطاع وتطويره".

وأضاف: يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة شهر السياحة الرقمية (شهر حزيران)، والذي تشارك فيه أكثر من 40 مؤسسة محلية ووطنية (كشركاء استراتيجيين) من القطاعين العام والخاص من المؤسسات السياحية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والبلديات والغرف التجارية من محافظات القدس وبيت لحم والخليل ورام الله والبيرة.

وتم دعم الأنشطة بمساهمات من مؤسسات دولية منها مؤسسة اوكسفام ومكتب الممثلية السويسرية. ومن القطاع الخاص شركة الزغير "Sun Group" وشركة "Foothill".

وسيحصل الفائزون بأفضل حلول وأفكار مبتكرة في ختام الهاكاثون على جوائز منها: أجهزة تليفون ذكية من شركة Cell Avenue واحتضان لتطوير المشاريع الناشئة من شركة Sigma Labs.

يذكر أن شهر التكنولوجيا السياحية في فلسطين، هو أحد أنشطة مركز الابتكار للسياحة الرقمية (PHOENIX)، نظمته مؤسسة القدس للتكنولوجيا المتقدمة (JHF) والحديقة التكنولوجية الفلسطينية وعدد من الجهات التي تسعى لدعم الفكر الريادي، وتمكين المهتمين من أصحاب المنشآت السياحية بالوصول إلى الحلول والاستشارات، لتطوير قطاع السياحة في فلسطين.