انتخاب ماهر المصري رئيسا لمجلس إدارة شركة سند

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت شركة سند للموارد الإنشائية، اليوم الأربعاء، انتخاب ماهر المصري رئيسًا لمجلس إدارتها، خلفا للدكتور محمد مصطفى.

وقالت الشركة في إفصاح لبورصة فلسطين، إن "رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد مصطفى قدم استقالته، وتم انتخاب السيد ماهر المصري رئيسًا للمجلس. كما تم تعيين السيد أنس ارفاعية عضو في مجلس الإدارة ممثلًا عن شركة صندوق الاستثمار الفلسطيني".

وكان الرئيس محمود عباس قد كلّف الدكتور محمد مصطفى بتشكيل الحكومة المقبلة.

يذكر أن المصري يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في فلسطين، وعضو مجلس الأمناء في جامعة بيرزيت، وعضو مجلس الأمناء في معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)، مع العلم أنه قد شغل سابقًا منصب رئيس مجلس إدارة في العديد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية.

وقد عمل المصري كمخطط اقتصادي في كل من لبنان وبريطانيا والسعودية وفلسطين، كما تم انتخابه في العام 1996 عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني، ولاحقاً وزيراً للاقتصاد الوطني حتى العام 2005. وإلى جانب كونه وزيراً، فإن المصري ترأس هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية (PIPA)، والمؤسسة الفلسطينية للمواصفات والمقاييس (PSI)، وكذلك الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة (PIEFZA)، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال في الفترة ما بين 2006-2014، ورئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين ، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك.

والمصري حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت.

والجدير ذكره أن شركة سند للموارد الإنشائية تأسست في العام 2016 كشركة مساهمة عامة، وأدرجت في بورصة فلسطين في مطلع العام 2017، بهدف تلبية احتياجات السوق الفلسطينية من مواد البناء بمختلف أنواعها.

وتمتلك شركة سند رؤية عمل وطنية تتمثل في تطوير قطاع صناعة المواد الإنشائية في فلسطين وقيادته بطريقة تحقق الشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ككل.