بلينكن: سنوفر 2 مليون دولار لدعم الصحفيين في المنطقة

تاريخ النشر
وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن يلتقي عدد من ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني

رام الله-أخبار المال والأعمال- قال وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن التزام بلاده بتعزيز الإعلام المستقل باعتباره ركيزة أساسية للمساءلة والحكم الرشيد.

وأضاف في تغريدة على صفحته الرسمية في "تويتر" أرفقها بصور من لقائه مع عدد من ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني، خلال زيارته يوم الثلاثاء الماضي إلى بلدة دير دبوان شرق رام الله، "من خلال العمل مع الكونغرس، نعتزم توفير ما يصل إلى مليوني دولار لدعم الصحفيين في المنطقة، بما في ذلك الفلسطينيين".

من جانب آخر، قال بلينكن عقب لقائه مع الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، "نعمل على تعزيز علاقتنا مع الشعب الفلسطيني والمساعدة في تحسين حياتهم. ونحن نفعل ذلك بطرق ملموسة، بما في ذلك دعمنا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) – حوالي 890 مليون دولار لتغطية جميع الحاجات من الغذاء إلى اللقاحات إلى دعم اللاجئين والتعليم وما إلى ذلك".

وأعلن أن بلاده ستقدم 50 مليون دولار إضافية للأونروا.

وأضاف: "عندما زار الرئيس (جو) بايدن المنطقة في يوليو/تمّوز، خصّص أيضا 100 مليون دولار لشبكة مستشفيات القدس الشرقية. وتوصلنا إلى اتفاق لتوفير خدمات الجيل الرابع للاتصالات 4G للفلسطينيين، ونحن نعمل على تنفيذ ذلك".

وتابع: "كما عين الرئيس هادي عمرو الموجود معنا اليوم كأول ممثل لنا للشؤون الفلسطينية. وفي الوقت نفسه، سنواصل العمل لإعادة فتح قنصليتنا في القدس".

1