"الصحة الإسرائيلية" تغلق مصنع "شتراوس" لمدة 3 أشهر

تاريخ النشر
المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور نحمان آش يتحدث للصحافة عقب إغلاق المصنع-تصوير وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- أعلن المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور نحمان آش، يوم الخميس، أنه تم تعليق معايير الجودة الخاصة بمصنع "عليت شتراوس" في نوف هجليل (الناصرة العليا) لمدة ثلاثة أشهر.

وكان آش يتحدث بعد جولة في المصنع قام بها كبار مسؤولي وزارة الصحة في أعقاب اكتشاف السالمونيلا في عينات من منتجاته.

وقال البروفيسور آش: "مغزى (التعليق) هو أنهم لا يستطيعون تصنيع وتسويق منتجاتهم، ومعيار الجودة هذا تطلبه مصانع بهذا الحجم".

وأضاف: "قررنا تعليق معايير الجودة للمصنع لمدة ثلاثة أشهر. ستتم استعادة معايير الجودة بعد التأكد من تعلم الدروس كاملة، وانتهاء جميع الإجراءات، ويمكننا التأكد ليس فقط من خلو خط الإنتاج من التلوث. لكن ألا يكون هناك تلوث في المستقبل. هناك العديد من الاستنتاجات التي يجب على المصنع استخلاصها حتى يعمل خط الإنتاج مرة أخرى".

وأعلنت شركة شتراوس أنه بعد نتيجتين إيجابيتين في اختبارات السالمونيلا في منتجين من الشوكولاتة تم بيعهما لمتاجر البيع بالتجزئة، فقد تم توسيع نطاق سحب المنتجات ليشمل جميع منتجات المصنع المتضررة بجميع تواريخ انتهاء الصلاحية.

وأبلغت الشركة وزارة الصحة عن اشتباه وجود بكتيريا السالمونيلا في عينتين فرديتين من منتجي الشوكولاتة، من أصل 270 عينة من المنتجات التي تم فحصها وخرجت إلى المتاجر.