’التعاون’ توقّع مذكرة تفاهم لدعم بيوت المسنين والأيتام في مواجهة ’كورونا’

تاريخ النشر
’التعاون’ توقّع مذكرة تفاهم لدعم بيوت المسنين والأيتام في مواجهة ’كورونا’
جانب من توقيع المذكرة

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت مؤسسة التعاون وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، يوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتعزيز جهوزية وصمود بيوت المسنين والأيتام في مواجهة أخطار جائحة فيروس كورونا، وذلك في مقر المؤسسة في رام الله.

ووقع المذكرة كل من مدير عام مؤسسة التعاون يارا السالم ورئيس مجلس إدارة جمعية الإغاثة الطبية مصطفى البرغوثي، بحضور ممثلون من الطرفين.

تأتي هذه المذكرة ضمن حملة "فلسطين بتناديكم" التي أطلقتها "التعاون" نهاية شهر آذار الماضي استجابة للأوضاع المستجدة مع انتشار جائحة كورونا وضرورة التحرك العاجل لدعم جهوزية القطاع الصحي من وزارة الصحة وشبكة مستشفيات القدس والمؤسسات غير الحكومية التي تتصدى للوباء، بالإضافة الى توفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، أو التي فقدت مصادر دخلها، إضافة إلى دعم المؤسسات الأهلية التي تقدم الخدمات والرعاية والسكن الداخلي للمسنين والأيتام في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة. 

وأشارت السالم  إلى أنه "وبمنحة كريمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة الى تبرعات كريمة من رجال أعمال فلسطينيين في الشتات، ستساهم التعاون بدعم 25 بيت للمسنين ودار للأيتام في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأكدت أن المؤسسة تولي أهمية خاصة لفئات المسنين والأيتام، وذلك من خلال تنفيذها لبرنامج خاص بالأيتام، استهدف خلال السنوات الثلاث السابقة حوالي 3500 يتيم في قطاع غزة و1800 طفل يتيم في الضفة الغربية. كما تعمل أيضا على النهوض بمستوى الخدمات وزيادة القدرة الاستيعابية لبيوت المسنين وتمكينهم من العيش بكرامة وتقديم خدمات منوعة لهم في الضفة الغربية ومخيمات اللاجئين في لبنان.

وشكرت السالم المانحين على دعمهم المتواصل وحرصهم على تقديم المعونة للفلسطينيين، مشيرة إلى الدور البنّاء للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في تعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم. كما شكرت كل الأفراد الذين تبرعوا على "سخائهم الدائم افي دعم المؤسسة وبرامجها"، مشيدةً بدور الإغاثة الطبية الشريك الاستراتيجي للمؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة لمساهماته الكبيرة في القطاع الصحي والتنمية المجتمعية.

من جهته، أكد البرغوثي "حرصهم على دعم وصمود بيوت المسنين والأيتام في مواجهة أخطار جائحة فيروس كورونا"، مشيدا بتكاتف جميع الجهود وما يتم بذله لدعم هذه الفئات.

وذكر البرغوثي أن "التعاون" كانت مع الإغاثة الطبية منذ بداياتها عام 1984، مؤكدا على السعي لتعميق التعاون الاستراتيجي بين الطرفين.