نتنياهو: اسرائيل سترصد 60 مليون دولار لإيجاد لقاح لفيروس كورونا

تاريخ النشر
نتنياهو: اسرائيل سترصد 60 مليون دولار لإيجاد لقاح لفيروس كورونا
نتنياهو خلال مشاركته في المؤتمر

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "إسرائيل سترصد مبلغ 60 مليون دولار لإيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا وأدوية لمعالجة المصابين به".

وقال نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر دولي لمواجهة أزمة وباء كورونا، يوم الاثنين، "إن عدد الضحايا المنخفض نسبيا في اسرائيل لحسن الحظ هو نتيجة إجراءات حاسمة اتخذتها الحكومة في مرحلة مبكرة واستخدام الوسائل التكنولوجية لتشخيص المصابين وإحتواء العدوى".

واستدرك قائلا: "إن الوباء لا يوشك بعد على الانتهاء ودحره يستلزم التعاون الوطيد بين الدول"، مشيرا الى أن "إسرائيل تسعى الى ايجاد التوازن الصائب بين الحفاظ على صحة المواطنين وبين إعادة تنشيط المرافق الاقتصادية".

وأضاف "إن العلماء الإسرائيليين قد ذاع صيتهم في العالم وإنهم يعملون حاليا جاهدين على ايجاد اللقاح والأدوية المضادة للمرض".

ونظم المؤتمر عبر الفيديو كونفرنس، بدعوة  من رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فان دير لاين، وبمشاركة عدد من قادة العالم من ضمنهم: المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش.

وتمحورت مداولات المؤتمر حول تعزيز التنسيق بين الدول وتضافر الجهود لمواجهة جائحة الكورونا.