سائق حافلة مقدسي بحالة حرجة جراء إصابته بالكورونا

تاريخ النشر
سائق حافلة مقدسي بحالة حرجة جراء إصابته بالكورونا
نقل حالة مصابة بالكورونا إلى المستشفي في إسرائيلي-تصوير يديعوت آحرونوت

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-أكدت مصادر طبية إسرائيلية أن المصاب بفيروس كورونا والذي يخضع للعلاج في الحجر الصحي بمستشفى "بوريا" في طبريا بحالة حرجة.

ووفقا للمصادر، يوم الأحد، طرأ تدهور آخر على حالة سائق الحافلة وعمره 38 عاما من القدس، الذي أصيب بفيروس كورونا، وحالته حرجة، فيما بقية الإصابات شُخصت على أنها حالات سهلة.

ويخضع المصاب منذ يوم الخميس الماضي للعلاج في قسم العناية المكثفة، وهو تحت التنفس الاصطناعي ويعاني من ارتفاع بالحرارة والتهاب رئوي حاد.

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، أصيب السائق بفيروس كورونا بعد نقله مجموعات سياحية من ألمانيا وإسبانيا واليونان.

كما أعلنت الوزارة أن المريض رقم 24 تواجد في يوم الانتخابات للكنيست التي جرت يوم الإثنين الماضي في مركز اقتراع 21 ببلدة شوهم بين الساعات 20:00-20:10، وطلبت ممن تواجد هناك في ذلك الوقت أن يدخل لحجر صحي منزلي وإبلاغ الوزارة بالأمر.

وفي ضوء الزيادة الكبيرة في عدد المصابين بفيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي ارتفعت إلى 25 مصابا في اسرائيل، توقع نائب وزير الصحة الاسرائيلي البروفيسور إيتمار غروتو أن يصاب الآلاف بالفيروس في إسرائيل، خلال مقابلة مع القناة 12.

واضاف "في تقديرنا، سوف نصل إلى الآلاف وحتى عشرات الآلاف من المصابين، وهذا لا يمكن منعه. كل هؤلاء المرضى سيذهبون إلى المستشفيات، وسيتم علاج معظمهم في المنازل، وسيتم تصنيف حوالي 80 إلى 90 في المئة منهم على أنهم مصابون بحالة معتدلة ولن يحدث لهم شيء".

وقال غروتو: "سيبقون في عزلة حتى يتم شفاؤهم، ولا حاجة إلى علاج خاص".

من جهتها، ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية، الأحد، أن وزارة الصحة الإسرائيلية، كشفت عن أربع حالات جديدة مصابة بالكورونا، من بين المسافرين الذين عادوا مؤخرا من رحلات سياحية في أوروبا.

هذا وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن حوالى 80 ألف إسرائيلي يتواجدون حاليا بالعزل الصحي، لمدة أسبوعين، ضمن إجراءات الفحص الإجباري، لضمان خلوهم من الفيروس.

من جهتها، أفادت صحيفة "معاريف"، أن إسرائيل تدرس وضع القادمين من الولايات المتحدة الأميركية بالعزل الصحي، خوفا من تفشي الكورونا، اضافة الى منع استقبال الرحلات الجوية من عدة دول بالعالم.

ووفقا للقناة السابعة الإسرائيلية يتعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الكورونا على انها "حالة حرب"، وأن وزارة الصحة الإسرائيلية تسعى جاهدة لمنع تفشي الفيروس في اسرائيل.

من جانبها، كشفت قناة "كان" أن وزارة الجيش الإسرائيلي، أجرت مساء السبت، جلسة تقدير موقف خاصة، لمناقشة التعامل مع تفشي فيروس الكورونا في صفوف الجيش أو في إسرائيل.

ولمحاربة الفيروس، لفت موقع "والا"، الى أن الجيش يمنع أي فلسطيني من بيت لحم من دخول إسرائيل لمنع نقل الكورونا، مشيراً الى أن 1040 جنديا إسرائيليا يتواجدون حاليا بالعزل الصحي.