عطلة عيد الأضحى المبارك

تاريخ النشر
عطلة عيد الأضحى المبارك
موسم الحج

رام الله-أخبار المال والأعمال-رجّح مصدر مسؤول في الحكومة الفلسطينية لموقع "أخبار المال والأعمال"، بأن يعلن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، اليوم الاثنين، عطلة عيد الأضحى المبارك اعتبارا من صباح يوم السبت 10 آب، وحتى مساء يوم الخميس 15آب، وبالتالي تعود الدوائر الحكومية للعمل صباح الأحد 18 آب الجاري.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن يوم وقفة عرفة هو السبت 10 آب، ويوم الأحد 11 آب، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وجرت العادة أن تعطّل الدوائر الرسمية والمؤسسات والبنوك يوم وقفة عرفة وأربعة أيام على عيد الأضحى. وبما أن العطلة الأسبوعية الرسمية هي الجمعة والسبت، ووقوع الخميس 15 آب بين يومي عطلة، ونظراً للأزمة المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة نظراً لقرصنة الاحتلال لأموال المقاصة، تقرر تعطيل الدوائر الرسمية حتى مساء الخميس، وفقاً للمصدر.

في المقابل، أعلنت الحكومة الأردنية تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق للعاشر من آب الحالي وحتّى مساء يوم الأربعاء الموافق للرابع عشر منه.

واستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.